المصالحة الروسي: طائرات "التحالف" خرقت بروتوكولات تفادي التصادم في سوريا 7 مرات

مركز المصالحة الروسي يتحدث عن الانتهاكات المستمرة لطائرات "التحالف الدولي" في الأجواء السورية، ويقول إنها خرقت بروتوكولات تفادي التصادم في سوريا 7 مرات.

  • طائرات
     في منطقة التنف التي تمر بها الخطوط الجوية الدولية تم تسجيل خلال اليوم الماضي 6 انتهاكات

أكد مركز المصالحة الروسي، اليوم الأربعاء، أن طائرات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة انتهكت بروتوكولات تفادي التصادم 7 مرات في سوريا خلال يوم أمس.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي، فاديم كوليت، في مؤتمر صحافي مساء أمس الثلاثاء: "خلال اليوم الماضي، سُجل من جانب التحالف الدولي 7 حالات انتهاك لبروتوكولات تفادي التصادم بسبب رحلات جوية لطائرات مسيّرة لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي".

وأوضح أنه في منطقة التنف التي تمر بها الخطوط الجوية الدولية، سُجلت خلال اليوم الماضي 6 انتهاكات نفذتها 4 مقاتلات "إف -16"، وطائرتان بدون طيار متعددة الأغراض من طراز "إم كيو 1 إس".

وأشار رئيس مركز المصالحة الروسي إلى تسجيل 3 عمليات قصف في إدلب على مواقع للقوات الحكومية السورية من قبل جماعة "جبهة النصرة" أمس الثلاثاء.

وأوضح أنه تم تسجيل عمليتي قصف في كل من محافظتي إدلب واللاذقية، وعملية قصف واحدة في محافظة حلب.

وفي وقت سابق، أعربت روسيا عن قلقها حيال انتهاك التحالف الدولي بروتوكولات تجنب الصدام في سوريا.

بدوره، صرّح العميد أوليغ غورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أن روسيا قلقة من الانتهاكات المنهجية لبروتوكولات عدم التضارب المتعلقة بتحليق طائرات "التحالف" دون طيار فوق شمالي سوريا.

وتتكرر انتهاكات التحالف الدولي في الأجواء السوري، Y`أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا سابقاً أن قواته سجلت 14 انتهاكاً نفذتها مسيرات تابعة لقوات التحالف الدولي في المجال الجوي لمنطقة تدريبات سورية روسية مشتركة.

ولفت إلى أنه لم يتم التنسيق بينه وبين ما يسمى "التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب" بقيادة الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: ضربة جوية روسية سورية تدمّر مركزاً لـ"جبهة النصرة" قرب إدلب

اخترنا لك