الولايات المتحدة: 3 قتلى وعدد من الجرحى نتيجة إطلاق نار في أوكلاهوما

لقي ما لا يُقل عن ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب 3 آخرون، إثر حادث إطلاق نار، لم يتم الكشف بعد عن تفاصيله الكاملة، في ولاية أوكلاهوما الأميركية.

  • تستمر معدلات الجريمة بالارتفاع في الولايات المتحدة الأميركية.
    تستمر معدلات الجريمة بالارتفاع في الولايات المتحدة الأميركية.

ذكرت الشرطة الأميركية، أنّ ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم، كما أصيب ثلاثة آخرون، في حادثة إطلاق نارٍ داخل حانة فى "أوكلاهوما سيتي" بولاية أوكلاهوما، وذلك ليلة أمس السبت.

وأوردت شبكة "سي أن أن" الأميركية الإخبارية، اليوم الأحد، أنّ إطلاق النار حصل داخل حانة ومطعم في أوكلاهوما سيتي، عاصمة ولاية أوكلاهوما.

وقالت "سي أن أن" إنّ ضباط الشرطة وصلوا إلى "صالون ويسكي باريل"، مساء السبت، وعثروا على ثلاث جثثٍ داخل الحانة، لافتةً إلى أنّ ثلاثة أشخاص آخرين تمّ نقلهم إلى المستشفى نتيجة إصابتهم بالرصاص، وأنّ أحد المصابين في حالةٍ حرجة، بحسب التقرير.

وحذّرت شرطة الولاية من التواجد قرب مكان وقوع الحادث، قائلةً: "يرجى تجنب المنطقة حيث سيكون المحققون في الموقع لبعض الوقت"، وأكّدت الشرطة أنّه لم ترد معلومات عن الجناة وأسباب الحادث حتى الآن، واصفةً أنّ المحققين يردون على "حادث كبير مع وجودٍ كبير لإنفاذ القانون".

وأوضحت شبكة "سي أن أن" أنّه مع حالة "عدم ورود معلومات دقيقة حو مُطلق النار" أو الأسباب التي "أدت إلى إطلاق النار"، فإنّ قصة الحادث متطورة وسيتم تحديثها.

ونقلت شبكة "أن بي سي نيوز" الأميركية أنّه تم اعتقال المشتبه به بإطلاق النار، ويجري التحقيق معه لمعرفة ملابسات الحادث والأسباب الدافعة وراء ذلك.

يُذكر أنّ موقع "غان فايلنس آركايف" (GUN VIOLENCE ARCHIVE) الأميركي المتخصّص بإحصاء حوادث العنف عبر إطلاق النار، رصد أكثرَ من 600 عملية إطلاق نار جماعي حدثت في الولايات المتحدة، عام 2022، وهي كل حادثة يُقتَل فيها 4 أشخاص أو أكثر، من دون احتساب مُطلق النار.

اقرأ أيضاً: كيف يكشف العنف المسلح أزمة حكم في الولايات المتحدة؟

اخترنا لك