اليونان: حركة القطارات تستأنف جزئياً بعد توقفها لـ 3 أسابيع

حركة القطارات في اليونان تستأنف جزئياً بعد توقف استمر 3 أسابيع، عقب كارثة القطار التي أودت بـ57 شخصاً في مدينة لاريسا، وسط اليونان.

  • اليونان
    مكان اصطدام القطارين في مدينة لاريسا

استؤنفت حركة القطارات في اليونان جزئياً، اليوم الأربعاء، بعد توقف استمر 3 أسابيع عقب كارثة القطار التي أودت بـ57 شخصاً، وكشفت أوجه قصور خطيرة في سلامة نظام السكك الحديد في البلاد.

ووفقاً لبيانات شركة السكك الحديد "هيلينيك تراين" (Hellenic Train)، أُعيد العمل في بعض الخطوط بين المدن حول أثينا فقط، من بينها تلك التي تربط بيرايوس، قرب أثينا، بمطار إليفتيريوس فينيزيلوس الدولي، على مسافة 40 كيلومتراً من العاصمة.

كما استؤنفت الحركة بين أثينا وتشالكيس (على مسافة 80 كيلومتراً)، وعلى خطين محلّيين آخرين في غرب بيلوبونيز بعد الكارثة التي أدّت إلى إضرابات كبيرة في قطاع النقل، بما في ذلك القطارات.

يشار إلى أنّ جهاز الإطفاء اليوناني أعلن، في 28 شباط/فبراير الماضي، وقوع حادث اصطدام بين قطارين؛ الأوّل للشحن والآخر للركاب في مدينة لاريسا وسط اليونان.

وتظاهر آلاف اليونانيين في العاصمة أثينا وغيرها من المدن، للمطالبة بالعدالة للضحايا، في أسوأ كارثة قطارات في هذا البلد، والتي أقرت السّلطات بأنّها نجمت عن الإهمال في إدارة الدولة لشبكة السكك الحديدية.

بدورها، أعلنت الحكومة اليونانية إقالة قائد الشرطة على خلفية المواجهات التي جرت بين قوات حفظ النظام ومتظاهرين، منذ حادث تصادم القطارين .

ويأتي هذا الإجراء بعد أن واجهت الشرطة انتقادات بسبب تعاملها مع التظاهرات.

اخترنا لك