بعد ساعات من عودة الإنترنت.. التحالف يستهدف شبكات اتصالات جديدة في اليمن

مراسل الميادين في اليمن يفيد باستهداف التحالف السعودي محيط العاصمة صنعاء بسلسلة من الغارات، استهدفت إحداها شبكة اتصالات، بعد ساعات من عودة الإنترنت إلى العمل.

  • غارات سعودية على صنعاء
    غارات سعودية على العاصمة صنعاء (صورة أرشيفية) 

أفاد مراسل الميادين في اليمن باستهداف التحالف السعودي محيط العاصمة صنعاء بسلسلة من الغارات، أصابت إحداها شبكة الاتصالات في جبل حرورة في ضواحي المدينة، ودمرت شبكة الاتصالات في الحداء في محافظة ذمار.

وتأتي هذه الغارات في وقت لا تزال أصداء الرد الاستراتيجي على مجازر التحالف السعودي الإماراتي تحت عنوان عملية "إعصار اليمن" الثانية تتفاعل.

واستهدفت القوات المسلحة اليمنية ضمن عملية "إعصار اليمن" الثانية الإمارات والسعودية، رداً على تصعيد التحالف غاراته في الأيام الأخيرة، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وكانت عملية "إعصار اليمن" الأولى في 17 كانون الثاني/يناير الحالي استهدفت مواقع حساسة في العمق الإماراتي، وهي صهاريج بترولية في منطقة مصفح "آيكاد 3"، قرب خزانات أدنوك، والإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي.

وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها التحالف مباني الاتصالات في اليمن، إذ استهدف قبل أيام مبنى الاتصالات في الحديدة، ما أسفر عن انقطاع الإنترنت لمدة 4 أيام عن كل أنحاء اليمن، إلى أن أُعلنت عودته إلى العمل أمس الإثنين.

بالتوازي، سقط 7 يمنيين بين جريح وشهيد بنيران التحالف السعودي في محافظتي الجوف وصعدة، وشن الطيران سلسلة غارات على 3 محافظات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ما يزيد عن 6 سنوات، وما برح التحالف الذي تقوده السعودية يشن عدواناً على اليمن؛ يقتل المدنيين ويرتكب المجازر ويدمر البنى التحتية ولا يكتفي بذلك، بل يحاصر اليمنيين ويحرمهم من أساسيات الحياة، بينما يقف المجتمع الدولي صامتاً متفرجاً.

اخترنا لك