بوغدانوف: موسكو خاب أملها من التصريحات الإسرائيلية المعادية لروسيا

نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف يقول إن "روسيا تعوّل على أن يتّخذ الشركاء الإسرائيليون، في سياق الوضع في أوكرانيا، موقفًا أكثر اتزاناً وموضوعية".

  • بوغدانوف
    بوغدانوف: نحن ننظر إلى تزويد إسرائيل لأوكرانيا بخوذات ودروع بصورة سلبية"

قال نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، إنّ "موسكو خاب أملها من التصريحات المعادية لروسيا من عدة مسؤولين إسرائيليين".

وأوضح المسؤول الروسي أنّ الأمر "لن يؤثّر على طابع العلاقات الودّية القائمة، لكنّ روسيا تعوّل على أن يتّخذ الشركاء الإسرائيليون، في سياق الوضع في أوكرانيا، موقفًا أكثر اتزاناً وموضوعية".

وتحدّث بوغدانوف عن لقائه بسفير الاحتلال الإسرائيلي في موسكو، أليكس بن تسفي، كاشفاً أنهما "بحثا فيه تقارير عن تزويد إسرائيل لأوكرانيا بخوذات ودروع"، وقال: "نحن ننظر إلى هذا بصورة سلبية". 

وحول ما نشرته "القناة 13" الإسرائيلية، عن "استخدام الجيش الروسي لمنظومة الدفاع الجوي S-300 ضدّ طائراتٍ حربية إسرائيلية في سوريا  في مصياف"، قال بوغدانوف: "أتصوّر أنّ الأمر يتعلّق بأخبار زائفة، لكن في كل الأحوال يجب استيضاح هذا مع نظرائنا العسكريين".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت، الإثنين الفائت، أنّه "للمرة الأولى منذ بدء الهجمات في سوريا، أطلقت بطارية "أس 300" روسية صاروخاً في اتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي"، خلال الهجوم الأخيرة على مصياف.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، السبت الفائت، أنّ "مقاتلات "أف 16" إسرائيلية أطلقت 22 صاروخاً على مواقع لمركز البحوث العلمية السورية في مصياف وميناء بانياس، وأنّه تمّ التصدي لها، وتدمير 16 صاروخاً" منها.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك