"بوليتيكو" عن قواعد اللباس الأوروبي : لا تلبس مثل زيلينسكي

صحيفة "بوليتيكو" الأميركية تسخر من ملابس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العسكرية، وتشير إلى أنّ هناك قواعد وفق مذكرة تخطيط داخلية تتطلب ارتداء بذلة رسمية.

  • الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
    الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

ذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأميركية إنه في الوقت الذي يستعد  عدد كبير من مسؤولي الاتحاد الأوروبي للتوجه إلى أوكرانيا، أوضحت مذكرة تخطيط داخلية أن "الملابس يمكنها أن توصل الرسالة".

وأضافت الصحيفة: "إنها حقيقة بديهية يكره السياسيون الاعتراف بها، وهي أن وظيفتهم غالباً ما تتعلق بالتقاط الصور والرمزية بقدر ما تتعلق بالسياسة الفعلية".

وأضافت: "قد يساعد ذلك في تفسير سبب قيام الاتحاد الأوروبي، حتى قبل إنهاء جدول أعماله وقائمة ضيوفه لقمة مقبلة تستغرق يومين في أوكرانيا، بتعميم مذكرة داخلية برسالة واضحة، جاء فيها أنّ هناك قواعد للباس: "ارتدِ ملابس العمل المعتادة"، أو "تعالَ كما أنت في بروكسل"، و"لا ترتدِ الأخضر أو ​​الكاكي أو الألوان الزاهية جداً"...".

وبحسب "بوليتيكو"، لم تقدم المذكرة التي أرسلتها الأمانة العامة للمفوضية أي تفسير لحظر الألوان الزاهية في المناسبة، لكنَّ دبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي قالوا إنها "تتماشى مع التوقعات. وبعد كل شيء، قد يضطر الاتحاد الأوروبي إلى إحباط أوكرانيا بشأن القضايا الشائكة، مثل رغبتها في الانضمام بسرعة إلى الكتلة".

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 شباط/فبراير 2022، تحول لباس زيلينسكي إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي، فقد خلع الرجل الأربعيني بذلته الرسمية وحذاءه الأنيق، وبدأ بارتداء ملابس اتسمت بالبساطة مع لون الأخضر أو "الزيتي العسكري".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك