بيان توضيحي من الميادين حول الأخبار المنسوبة إليها

شبكة الميادين الإعلامية تصدر بياناً ينفي الأخبار الكاذبة والمضللة المنسوبة إليها، وتهيب بالمتابعين استقاء الأخبار من مواقعها ومنصاتها الرسمية والموثقة.

  • منصات الميادين الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي
    منصات الميادين الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي

أصدرت شبكة الميادين الإعلامية، اليوم الأربعاء، بياناً تناول الأخبار الكاذبة والمضللة التي تتناقلها حسابات وصفحات في منصات التواصل الاجتماعي، والتي تنسب إلى "الميادين".

فيما يلي نص البيان كاملاً:

"بدأ بعض آلات التشويش والتضليل المحسوبة على الإعلام والمنصات يخترع أخباراً وينسبها إلى "الميادين" كذباً.

إن الخبر المتداول عن "الميادين" بأن "حزب الله أبلغ الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل بضرورة إخلاء مواقعهم" هو نقل زائف لخبر زائف.

إن "شبكة الميادين الإعلامية" تهيب بجميع متابعيها استقاء أخبارها من شاشتها ومواقعها ومنصاتها الرسمية وحساباتها الرسمية المعروفة، وتتمنى على المحبّين والناشطين عدم التسرّع في نشر أي معلومات منسوبة إلى "الميادين" من دون العودة إلى منصاتها الموثقة.

وتحذر "الميادين" بالملاحقة القانونية والكشف العلني أي جهة إعلامية أو مواقع وحسابات محسوبة على الإعلام تروّج أخباراً زائفة وتنسبها زيفاً إلى "الميادين".

إن فلسطين ولبنان والمنطقة عموماً تمرّ بأوضاع دقيقة وخطيرة وفي غاية الحساسية، تتطلّب منا جميعاً التزام المسؤولية، ولا مجال فيها للتلاعب والخفّة.

"الميادين" تدرك أن مثل هذه التعقيدات يفرز نفراً من المضلّلين والمنخرطين في حروب إعلامية ونفسية واستخبارية، ولا سيما على الإعلام المهني المناصر لحق الشعب الفلسطيني.

"الميادين" تعد الرأي العام بكل ما هو دقيق وأمين وموثوق ينهض بالأمة وحقوقها ولا يحبطها أو يخذلها".

انتهى البيان..

منصات الميادين الموثّقة:

موقع الميادين باللغة العربية

موقع الميادين باللغة الإنكليزية

فايسبوك

تويتر

واتساب

تلغرام

 

 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك