تحقيق جديد: عشرات الجنود الأميركيين أصيبوا في 2020 بعد ضرب إيران لـ"عين الأسد"

تحقيق لشبكة "سي بي أس" الأميركية يؤكّد إصابة عشرات الجنود الأميركيين نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة "عين الأسد" في العراق.

  • قاعدة عين الأسد الأميركية صبيحة استهدافها عام 2020 (رويترز)
    قاعدة "عين الأسد" الأميركية صبيحة استهدافها من قبل إيران في العام 2020 (رويترز)

كشف تحقيق جديد لشبكة "سي بي أس" الأميركية، أنّ عشرات الجنود الأميركيين أصيبوا في العام 2020 في الضربة الإيرانية التي استهدفت قاعدة "عين الأسد" في العراق.

وخلال إجراء التحقيق، قابلت مراسلة "سي بي أس" أحد الجنود الذين أصيبوا في الضربة الإيرانية، والذي بات يعاني من مشكلات في الرؤية والسمع وصداع مستمر وفقدان في الذاكرة، وقال إنّه "لا يستطيع أن يؤدي وظيفته الآن، مثل العديد من الجنود المصابين".

وعقب استشهاد قائد قوّة القدس، الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بقصف صاروخي مروحي أميركي قرب مطار بغداد الدولي، في كانون الثاني/يناير 2020، أعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران عن رد انتقامي على عملية الاغتيال، وتبنى إطلاق عشرات الصواريخ "أرض- أرض" على قاعدة "عين الأسد" في العراق.

وفي أعقاب الضربة الإيرانية في العام 2020، قال بيان لوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إنّ 109 من جنودها أصيبوا بارتجاج دماغي نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد العراقية".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد ادعى بعد استهداف قاعدة "عين الأسد" أنّه لم تقع أي إصابات، ولكنّ البنتاغون فسّر الأمر بأنّ أعراض الإصابات لا تظهر على الفور.

اقرأ أيضاً: حقيقة ضربة عين الأسد.. إيران لم تحذر واشنطن مسبقاً

اخترنا لك