تقرير: ارتفاع غير مسبوق في نِسَب تعاطي المخدرات في الولايات المتحدة

موقع "unherd" البريطاني يتناول الارتفاع المتزايد في معدلات تعاطي المخدرات بشكلٍ غير مسبوق في الولايات المتحدة، مُرجعاً أضرارها إلى التراخي "الذي ستدفع ثمنه البلاد".

  • موقع
    موقع "UnHerd" البريطاني لفت إلى أنّ الولايات المتحدة ستدفع مستقبلاً ثمن تراخي السلطات في قضية المخدرات

قال موقع "unherd" البريطاني إنّه أصبح لدى الأميركيين، من مرحلة الدراسة الجامعية إلى منتصف العمر، ميلٌ جديد إلى تعاطي المخدرات، موضحاً أنّ "تدخين الماريجوانا وتعاطي المخدر" تزايد بمعدلاتٍ غير مسبوقة، وذلك وفقاً لمسح "مراقبة المستقبل"، الذي يتتبع تعاطي المخدرات في الولايات المتحدة منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي.

وكشف الموقع، في تقريرٍ نشره الثلاثاء، أنّ أحدث الأرقام الخاصة بفئة البالغين، والواردة في مجلّة "New Scientist"، تشير إلى أنّ ما يقرب من ربع البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 35-50 عاماً، إضافةً إلى قرابة نصف البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19-30 عاماً، قالوا إنّهم "استخدموا الماريجوانا في الأشهر الـ 12 الماضية". 

وأفاد نحو 4% من كبار السن، و8% من البالغين الأصغر سناً، أنّهم استخدموا مخدراتٍ خلال العام الماضي، بحسب النتائج التي توصّل إليها المسح الأميركي.

وشدّد الموقع البريطاني على أنّ هذه الأرقام تعتبر من أعلى المستويات التاريخية التي سجّلتها الولايات المتحدة، حيث ارتفعت معدلات استخدام المخدر بشكلٍ كبير عما كانت عليه قبل عقدٍ من الزمان، كما وصلت معدلات استخدام الماريجوانا مِن طرف البالغين إلى أكثر من الضعف في نفس الفترة، وفقاً للمعهد الوطني لتعاطي المخدرات. 

اقرأ أيضاً: الوفيات بسبب المخدرات في الولايات المتحدة ارتفعت إلى أكثر من مئة ألف

وبخصوص السبب الذي يدفع هذه الزيادة الكبيرة، أشار الموقع إلى أنّ التغييرات السياسية جعلت كل من الماريجوانا والمخدر أقل تنظيماً، وهو الأمر الذي جعلها متاحةً على نطاقٍ أوسع، إضافةً إلى التقنين المُعلن والجماعي للماريجوانا، علماً بأنّها متوفرة في 23 ولاية أميركية، حيث يؤدي إنشاء أسواق قانونية إلى زيادة الاستهلاك. 

وأورد الموقع مراجعةً منهجية حديثة، وجدت أنّ "زيادة توافر القنّب القانوني، كان مرتبطاً بزيادة استخدام القنّب الحالي، ونتائجه المتعلقة بالصحة".

وفصّل الموقع البريطاني انعكاس ما أسماه "موقفاً متهوراً" بشكلٍ متزايد تجاه تعاطي المخدرات من جانب كلٍ من المستهلكين والمنظمين، لافتاً إلى أنّ التراخي الحاصل في الولايات المتحدة تجاه المخدرات يمثّل "سذاجةً بشأن مخاطر هذه المواد، من الحشيش إلى الكوكايين إلى الأمفيتامين".

ويعكس واقع المخدرات شيئاً مختلفاً، حسب "unherd"، حيث يؤكّد اللامبالاة تجاه أولئك الذين سيتضررون من تعاطي المخدرات، مُشيراً إلى أنّه من بين مدخني الماريجوانا الجدد، "ربما 20% سوف يصبحون مدمنين، والبعض سوف يصاب بالذُهان"، مؤكّداً أنّ نفس مخاطر الصحة العقلية، تنطبق على المخدر الجديد.

وختم الموقع قائلاً إنّ هذه الأضرار، وما يصاحبها من خلل وظيفي، هي "الثمن الذي ندفعه مقابل التراخي في قضية المخدرات"، مُوضحاً أنّه "إذا كان التاريخ الحديث يمكن أن يكون دليلاً، فلا يزال هناك الكثير من الاسترخاء في المستقبل".

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية قد تحدثت، في تقريرٍ لها، عن أنّ الولايات المتحدة تجاوزت مليون حالة وفاة بسبب الجرعات الزائدة منذ أن بدأ مركز السيطرة على الأمراض في جمع البيانات بهذا الصدد منذ نحو عقدين من الزمن.

كما أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الإثنين، أنّ الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة في الولايات المتحدة في عام 2021، وصلت إلى رقمٍ قياسي، بما يقدّر بنحو 107.622 حالة وفاة، وهي زيادة بنسبة 15% عن العام السابق، والذي سجّل أيضاً رقماً قياسياً.

اقرأ أيضاً: متدرّبو البحرية الأميركية يتعاطون المخدرات لتخطّي صعوبة التدريبات

اخترنا لك