تونس: إعادة توقيف مرشح الرئاسة العياشي زمال على الرغم من قرار إطلاق سراحه

السلطات التونسية تعيد اعتقال المرشح للانتخابات الرئاسية، العياشي زمال، بعد وقت قصير من إطلاق سراحه، وفقاً لما أفاد به فريق حملة زمال ومحامون.

  • المرشح للانتخابات الرئاسية في تونس العياشي زمال
    المرشح للانتخابات الرئاسية في تونس، العياشي زمال (وسائل إعلام محلية)

قال محامون وفريق حملة المرشح للانتخابات الرئاسية في تونس، العياشي زمال، إن "الشرطة أعادت اعتقاله بعد دقائق فقط من إطلاق سراحه من السجن" بناء على قرار قضائي.

وقال عضو حملة زمال الانتخابية، مهدي عبد الجواد، لوكالة "رويترز": "لا يزال زامل قيد الاعتقال منذ الليلة الماضية بعد دقائق فقط من إطلاق سراحه"، مشيراً إلى أن "فرقة من الحرس الوطني اختطفته إلى مكان مجهول لا نعلمه". 

بدورها، أفادت وكالة "تونس أفريقيا" للأنباء الحكومية بتأجيل النظر في القضية المرفوعة ضده إلى 19 أيلول/سبتمبر الجاري استجابة لطلبات فريق الدفاع.

يشار إلى أن عدداً من الخبراء القانونيين التونسيون حذّروا، أمس الخميس، من أن "شرعية الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل ستتضرر إذا لم تحترم الهيئة العليا للانتخابات قرارات المحكمة الأسبوع الماضي بإعادة ثلاثة مرشحين مستبعدين"، بحسب ما أوردت "رويترز".

وقد أُلقي القبض على المرشح الرئاسي العياشي زمال يوم الاثنين الماضي للاشتباه في تورطه في تزوير وثائق خاصة بملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 6 تشرين الثاني/أكتوبر المقبل، والتي يتنافس فيها مع الرئيس قيس سعيّد والنائب البرلماني السابق زهير المغزاوي.

وكان القضاء التونسي قد أصدر مذكرة توقيف بحق زمال لمدة 48 ساعة بعد توقيفه الاثنين الماضي، إذ مثل أمس الخميس أمام المحكمة الابتدائية بمحافظة منوبة، لتحكم بالإفراج عنه وتأجيل النظر في القضية المرفوعة ضده.

ويعدّ زمال واحداً من بين 3 مرشحين صادقت السلطات التونسية على ملفات ترشّحهم ضمن القائمة النهائية التي أعلنتها هيئة الانتخابات الاثنين الماضي للتنافس في السباق الرئاسي.

اقرأ أيضاً: "تونس: النيابة العامة تأمر بسجن المرشح الرئاسي العياشي زمال على ذمة المحاكمة"

اخترنا لك