"حرس الثورة" الإيراني يعتقل خليتَين من مثيري الشغب ومهربي الأسلحة

استخبارات حرس الثورة في إيران تعلن عن إحباط خلية مسلحة جنوب غرب محافظة خوزستان، وتكشف عن مقر لمثيري الشغب في منطقة فرديس بمحافظة البرز.

  • حرس الثورة الإيراني يلقي القبض على عصابة إرهابية شمالي غربي البلاد
    حرس الثورة الإيراني يلقي القبض على عصابة إرهابية شمالي غربي البلاد (أرشيف)

أعلنت استخبارات حرس الثورة في إيران، الكشف عن مقر لمثيري الشغب واعتقال خلية من 15 شخصاً  في منطقة فرديس بمحافظة البرز.

ولفتت استخبارات الحرس في بيان إلى أنّ "الخلية مرتبطة بقنوات معادية وتتلقى أجندات لإثارة الاضطرابات وزعزعة الأمن".

وفي بيان آخر، أعلن حرس الثورة  في محافظة بوشهر، عن إحباط خلية مسلحة جنوب غرب محافظة خوزستان.

ووفق بيان حرس الثورة الإسلامية في محافظة بوشهر فإنّ "عنصرَين في هذه الخلية كانا يهربان أسلحة وذخائر عبر سيارة شحن وزورق".

اقرأ أيضاً: إيران: اعتقال منفذي عملية اغتيال عالم الدين مولوي عبد الواحد ريكي

وتم اعتقال أعضاء مجموعة تخريب أخرى في مدينة خوزستان جنوب غرب إيران، الشهر الماضي، من قبل استخبارات حرس الثورة قبل تنفيذهم أي عمل.  واعترف المعتقلون حينها بتخطيطهم لاغتيال عدد من الأشخاص والشخصيات العربية وتكرار سيناريو القتل وإثارة الشغب في خوزستان.

ومطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت شرطة محافظة خوزستان الإيرانية القبض على عصابة تهريب أسلحة، مؤلفة من ثلاثة أشخاص في المحافظة.

هذا وأعلن الادعاء العام في طهران، هذا الشهر إصدار أحكام بالسجن بحق 400 شخص على خلفية أعمال الشغب الأخيرة.

وأوضح المدّعي العام في طهران، محمد جعفر منتظري، أنّه تم "الحُكم على 160 شخصاً بالسجن لمُدد تتراوح بين 5 و10 سنوات، و80 شخصاً بالسجن لمدد تتراوح بين 2 و 5 سنوات"، مضيفاً أنّه تم "الحكم على 160 شخصاً بالسجن لمدد تصل إلى 10 سنوات، وأحكام بالسجن تصل إلى عامين على 70 شخصاً، وتغريمهم".

يذكَر أنّ إيران شهدت في الآونة الأخيرة أعمال شغب وهجمات إرهابية أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوى الأمن والمدنيين. وتتعهد إيران بشكل متكرر بمعاقبة كل من له دور في ممارسة الفوضى ضد الشعب، في أي مكان في العالم.

خلال 40 عاماً واجهت إيران حصاراً كبيراً وعقوباتٍ قاسية..ولكنها حققت الاكتفاء الذاتي وانتصرت. فانتقل الغرب إلى الحروب الناعمة و"الخشنة"، عبر تدخلات خارجية لتمزيق الحياة الداخلية، واليوم مخططات فتنوية وتحركات إرهابية، وتحريض إعلامي، ولكن إيران كشفت الأقنعة.

اخترنا لك