حزب الله يستهدف الاستخبارات الإسرائيلية في "ميشار".. وقاعدة ‏"ميرون" والفيلق الشمالي

عبر صليات صاروخية مكثّفة، المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مقار استخبارية وعسكرية للاحتلال.

  • من مشاهد عن استهداف حزب الله قاعدتي
    قصف حزب الله مقر الاستخبارات ‏في قاعدة ‏"ميشار" وهو المسؤول عن الاغتيالات 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - الجمعة، بفارق زمني قليل، قصف مقر الاستخبارات الرئيسي في المنطقة الشمالية، و‏المسؤول عن الاغتيالات، في قاعدة ‏"ميشار"، بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا.‏

وقصفت المقاومة الإسلامية، عبر صليات من صواريخ الكاتيوشا أيضاً، في عمليتين منفصلتين، مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة "عين زيتيم"، ووحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات ‏الجوية في قاعدة ‏"ميرون".

وجاءت هذه العمليات في إطار دعم الشعب الفلسطيني "الصامد في قطاع غزّة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

وتحدث مراسل الميادين عن صليات صاروخية مكثفة من لبنان في اتجاه الجليل الأعلى.

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ حزب الله أطلق أكثر من 90 صاروخاً في القصف الأخير، بحيث دوّت صفارات الإنذار في عدد كبير من المستوطنات، وخصوصاً صفد المحتلة.

ورفعت نجمة داود الحمراء مستوى التأهب إلى المستوى D في جميع أنحاء "إسرائيل"، بينما يؤكد إعلام إسرائيلي أن تعليمات الجبهة الداخلية لسكان الشمال بشأن البقاء قرب الملاجئ ما زالت قائمة.

وتحدثث وسائل إعلام إسرائيلية عن إغلاق الطريق السريع (90) في منطقة "أييليت هشاحر" أمام حركة المرور المتجهة شمالاً، بسبب سقوط صاروخ، في حين تمت إصابة مباشرة في مبنى في "روش بينا".

وأصدرت رئيسة مجلس مستوطنة "شلومي" في الجليل الغربي المحتل تعليمات للمستوطنين بالبقاء في الملاجئ.

عمليات المقاومة مستمرة.. استهداف ثكن ومقار للاحتلال

ونفذت المقاومة الإسلامية اليوم عمليات استهداف ضد ثُكَن ومقارّ لقوات الاحتلال، بحيث قصفت القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي، التابع لقيادة ‏المنطقة الشمالية في موقع "بيريا" الإسرائيلية، بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا.‏

كذلك، قصف مجاهدو المقاومة ‏‏الإسلامية مقرّ الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة "يوآف"، ومقرّ الدفاع الجوي والصاروخي في موقع "كيلع" الإسرائيلي، بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا.

واستهدفت المقاومة، بصليات الكاتيوشا أيضاً، مقرّ قيادة لواء المدرّعات 188 التابع للفرقة "36" في قاعدة "‏العلّيقة" الإسرائيلية، وهي قاعدة تُقصف للمرة الأولى في هذه الحرب، وتبعد عن الحدود اللبنانية الفلسطينية نحو 20 كلم.

وأعلنت المقاومة، في عمليتين منفصلتين، استهداف مقر قيادة فرقة "الجولان "210 في "نفح"، والمقر المستحدث للفرقة "91" في "اييليت هشاحر"، بصلية من ‏صواريخ الكاتيوشا.‏

اقرأ أيضاً: "دمار هائل وانقطاع الكهرباء".. رئيس "المطلة": لم أرَ شيئاً كهذا منذ بداية الحرب

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك