حكم قضائي جديد على زعيمة المعارضة في ميانمار

محكمة عسكرية في ميانمار تحكم على الزعيمة السياسية السابقة أونغ سان سو تشي بالسجن 3 سنوات تضاف إلى عقوبة سابقة بالسجن 17 عاماً.

  • الزعيمة السياسية السابقة في ميانمار أونغ سان سو تشي (أرشيف).
    الزعيمة السياسية السابقة في ميانمار أونغ سان سو تشي (أرشيف)

حكمت محكمة عسكرية في ميانمار على الزعيمة السياسية السابقة، أونغ سان سو تشي، بالسجن ثلاث سنوات تُضاف إلى عقوبة سابقة بالسجن 17 عاماً، بتهمة التزوير الانتخابي في العام 2020، حسبما أفاد مصدر مطّلع على القضية الجمعة.

وقال المصدر إنّ الحاكمة السابقة، الحائزة على جائزة نوبل قبل عقود، حُكم عليها بالسجن ثلاث سنوات مع الأشغال الشاقّة، لافتاً إلى أنّها بدت بصحّة جيدة عند مثولها أمام المحكمة.

وفي آب/أغسطس الماضي، فُرضت على الزعيمة السياسية السابقة في ميانمار، أونغ سان سو تشي، التي سبق أن حُكم عليها بالسجن 11 سنة، عقوبة إضافية مدّتها 6 سنوات في السجن.

يشار إلى أن أونغ سان سو تشي اتهمت في وقت سابق، بارتكاب عدّة مخالفات، بينها انتهاك قانون يتعلق بأسرار الدولة يعود للحقبة الاستعمارية، والتلاعب بنتائج الانتخابات، فضلا عن تهم ترتبط بإحداث الفتنة والفساد.

يذكر أن محاكمة زعيمة ميانمار سابقة، قوبلت بتنديد من جانب مراقبين معارضين للحكم، وقالوا إن المحاكمة كانت مدفوعة بمآرب سياسية هدفها استبعاد أونغ سان سو تشي من الحياة السياسية، بحسب تعبيرهم.

اخترنا لك