دونيتسك: القوات الأوكرانية تواصل قصفها للمدنيين في دونباس

قوات دونتيسك تعلن أنّ القوات الأوكرانية تواصل قصفها للمناطق المأهولة وأنّ الجماعات المسلحة قد تحاول مغادرة مدينة ماريوبول عبر الممرات الإنسانية.

  • دونيتسك: القوات الأوكرانية تواصل قصفها للمدنيين في دونباس
    دونيتسك: القوات الأوكرانية تواصل قصفها للمدنيين في دونباس

أصدرت ممثلية جمهورية دونيتسك في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار، بياناً رسمياً قالت فيه إنه "خلال الـ24 الساعة الماضية قامت المدفعية الأوكرانية بقصف المنطقة 26 مرة،وتم إطلاق 323 قذيفة مدفعية".

وأضاف البيان: "هذا القصف الممنهج طال المنازل السكنية وأدى إلى إصابة 11 شخصاً بجروح مختلفة بينهم ثلاثة أطفال".

كما أعلن ممثل قوات جمهورية دونيتسك الشعبية إدوارد باسورين،اليوم الجمعة، أنّ الجماعات المسلحة والمرتزقة الأجانب قد يحاولون مغادرة مدينة ماريوبول من خلال "الممرات الإنسانية".

وجاءت تصريحات باسورين خلال مقابلة خاصة مع قناة روسيا 24، قال فيها: "ربما يحاول المرتزقة الأجانب أن يخرجوا من خلال الممرات الإنسانية عبر تغيير الملابس وتصوير نفسهم على أنهم جرحى".

وأضاف باسورين : "لا تزال ماريوبول تحت سيطرة الجيش الأوكراني وتقوم قواتنا بالتنسيق مع القوات المسلحة الروسية بتطويق المدينة والقضاء على الجماعات النازيّة الموجودة فيها".

يذكر أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،  قد أعلن أنّ الهدف من العملية العسكرية الخاصة هو حماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف، منذ ثماني سنوات.

وتهدف العملية إلى منع عسكرة أوكرانيا ونزع سلاحها، وتقديم جميع المسؤولين عن ارتكاب جرائم دموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.

ووفقاً لوزارة الدفاع الروسية، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، من دون المساس بالسكان المدنيين.

كما تنفذ القوات التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، بدعم من القوات المسلحة الروسية، عمليات لاستعادة الأراضي، التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية والمجموعات المتشددة المسلحة. 

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك