دونيتسك: مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين في قصف أوكراني

رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، يتحدث عن قصف في دونيتسك، ويقول إن مسلّحين أوكرانيين أطلقوا النار على منطقة شاختيورسكي.

  • صورة لجنود أوكرانيين على طريق في ريف سيفرسك (أرشيف).
    صورة لجنود أوكرانيين على طريق في ريف سيفرسك (أرشيف).

أكّد رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، أن مسلّحين أوكرانيين قصفوا منطقة شاختيورسكي في دونيتسك، وقتل 3 أشخاص، وأصيب 11 آخرين.

وكتب بوشيلين على قناته في تلغرام، اليوم الأحد، أن "مسلّحين أوكرانيين أطلقوا النار على منطقة شاختيورسكي، حيث كان ناشطو يونغ ريبابليك في مهمة تطوعية.. ونتيجة لذلك، قتل 3 أشخاص وأصيب 11 آخرين، ويجري البحث عن 4 أشخاص".

وكان بوشيلين طلب من روسيا، في وقت سابق، دعماً إضافياً، وقال إنّ "كييف تخطت كل الحدود، واستخدمت أساليب محرَّمة دولياً في قصفها الأخير لمدينة دونيتسك".

وقال بوشيلين إنه "يجري استخدام أساليب الحرب المحظورة، ويتم قصف المناطق السكنية لمواجهة العدو، وسيُستعان بكل ما هو ضروري، بما في ذلك قوات الحلفاء، وضمنها قوات الاتحاد الروسي".

بدوره، أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إحالة طلب دونيتسك دعمها بقوات إضافية إلى وزارة الدفاع، مشدداً على أن الهدف الرئيسي للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا هو حماية دونباس.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك