رئيس أركان الجزائر: المرحلة المقبلة تتطلب الجاهزية وإدراك التحديات المحيطة

رئيس الأركان الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة، يؤكد ضروروة الجاهزية العالية لقوات بلاده، ويشير إلى أنّ "المرحلة المقبلة ستتطلّب أكثر من أي وقت مضى، إدراك الجميع لحجم التحديات المطروحة في ظل الوضع الإقليمي المتدهور".

  • رئيس الأركان الجزائري: المرحلة المقبلة تتطلب دوام الجاهزية وإدراك التحديات لا سيما في محيطنا القريب
    رئيس الأركان الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة

شدّد رئيس الأركان الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، على ضرورة الجاهزية الدائمة لقوات بلاده المسلحة، وإدراك التحديات التي تحيط ببلاده.  

ودعا شنقريحة، في بيان بمناسبة العام الجديد، قواته إلى التحلي بروح المسؤولية خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً ثقته في أنها "ستخوص تلك المرحلة بكل ثقة وعزيمة وإصرار".

ورأى أنّ "هذه المرحلة ستتطلب أكثر من أي وقت مضى، إدراك الجميع لحجم التحديات المطروحة في ظل الوضع الإقليمي المتدهور وغير المستقر، لا سيّما في محيطنا القريب".

وطالب رئيس الأركان بـ"التجند لكسب رهان الجاهزية الدائمة والمتواصلة لكافة مكونات القوات المسلحة، فضلاً عن التحلي بالروح الوطنية العالية وحس الواجب، والآداب الحميدة والأخلاق العسكرية المثالية".

ووصف رئيس الأركان الجزائري العام المنصرم 2022، بأنّه "كان فرصة للجيش العتيد من أجل حصد المزيد من النجاحات الميدانية بالغة الأهمية والحيوية للبلاد".
 
ودلّل على تلك النجاحات التي حصدها جيش بلاده بـ"الاستعراض التاريخي والمهيب المنظم بمناسبة إحياء الذكرى الـ60 لعيد الاستقلال الوطني واسترجاع السيادة الوطنية، حيث رسم مستخدمونا البواسل أجمل صور القوة والانسجام صور طمأنت شعبنا الأبي".

اقرأ أيضاً: تبون: عام 2023 سيتوَّج بانضمام الجزائر إلى مجموعة "بريكس"

اخترنا لك