رئيس دونيتسك: إجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا سيجري في الوقت المناسب

رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين يؤكد أنّ إجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا سيكون ملائماً فقط بعد الوصول إلى الحدود الدستورية لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

  • بوشيلين: إجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا سيجري في الوقت المناسب
    رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، أنّ إجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا سيكون ملائماً فقط بعد الوصول إلى الحدود الدستورية لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وقال بوشيلين في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "نتائج مثل هذا الاستفتاء واضحة ومفهومة تماماً، لكن سيكون من المناسب تنفيذه بطريقة عملية بعد أن نصل إلى الحدود الدستورية لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين. كل شيء له وقته".

وفي 27 آذار/مارس الفائت، أعلن رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية، ليونيد باسيتشنيك، نية بلاده إجراء استفتاء على انضمام الجمهورية إلى روسيا.

وفي شباط/فبراير الماضي، اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسيادة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك "بصورة فورية"، وذلك في خطابٍ تلفزيونيٍّ وجَّهه إلى الشعب الروسي.

وأعلنت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين استقلالهما في 12 أيار/مايو 2014، بعد إجراء استفتاء على تقرير المصير.

وفاز كل من رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين ورئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باشينيك في انتخابات أجريت في العام 2018.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك