سريع: نفذنا عملية "إعصار اليمن" في العمق الإماراتي ردّاً على تصعيد العدوان

بعد إعلان شرطة أبو ظبي حدوث انفجار وحرائق أدّت إلى سقوط قتلى وجرحى، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يعلن، في بيان، تبنّي عملية "إعصار اليمن" في العمق الإماراتي ردّاً على استمرار العدوان.

  • المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع
    المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع

أوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان مساء اليوم الإثنين، خلفية العملية النوعية التي استهدفت العمق الإماراتي اليوم.

وقال سريع في بيان "نفذنا عملية إعصار اليمن العسكرية النوعية، ردّاً على تصعيد العدوان على البلاد".

وأضاف أنّ "العملية استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي، ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي، وعدداً من المواقع".

وكشف المتحدث أنّ "العملية تمت بخمسة صواريخ باليستية ومجنّحة، وعدد كبير من الطائرات المسيّرة".

وتابع أنه "ردّاً على تصعيد العدوان الأميركي السعودي الإماراتي، نفذنا عملية عسكرية نوعية وناجحة"، مشيراً إلى أنّ "القوات المسلحة تنفذ اليوم ما وعدت به، وتجدّد تحذيرها لدول العدوان بأنها ستتلقى مزيداً من الضربات الموجعة والمؤلمة".

وحذّر العميد سريع قائلاً "قد نوسّع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية، خلال الفترة المقبلة".

وتوجّه المتحدث باسم القوات اليمنية إلى الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين بـ"دولة العدو الإماراتي"، منبّهاً لضرورة "الابتعاد عن المنشآت الحيوية"، معتبراً أنّ "الإمارات دويلة غير آمنة ما استمرّ تصعيدها العدواني ضد اليمن"، بحسب العميد سريع.

وأعلنت القوات المسلَّحة اليمنية، في وقت سابق اليوم، أنها نفذت "عملية نوعية في العمق الإماراتي"، بعد أن سبق وهددت في عام 2019 باستهداف مدينتي أبو ظبي ودبي، وعشرات الأهداف الأخرى في الإمارات.

وكانت مصادر يمنية موثوقة قالت إنّ العملية العسكرية في قلب العاصمة الإماراتية أبو ظبي "ما زالت مستمرة"، موضحةً أنّ "الحرائق تشتعل".

وفي السياق، توعّدت أحزاب اللقاء المشترك اليمنية الإمارات بأنّ "العملية لن تكون العملية الأخيرة في حال استمرار العدوان". وقالت إنّ "العملية المسدَّدة في عمق دويلة الإمارات تؤكد أن أي دولة تتحرك لاستهداف اليمن وانتهاك سيادته واستقلاله واحتلال جزره، لن تكون في منأى عن الاستهداف، ولا آمنة". 

وحذّرت أحزاب اللقاء المشترك من أنّ "على قادة الإمارات إعادة حساباتهم وكف أيديهم عن اليمن، وإلاّ فإن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر لهم بالمرصاد"، مؤكدة أن "هذه العملية لن تكون الأخيرة في حال استمر العدو الإماراتي في مغامراته التي تخدم الأميركي والإسرائيلي في الدرجة الأولى". 

ما يزيد عن 6 سنوات، وما برح التحالف الذي تقوده السعودية يشن عدواناً على اليمن؛ يقتل المدنيين ويرتكب المجازر ويدمر البنى التحتية ولا يكتفي بذلك، بل يحاصر اليمنيين ويحرمهم من أساسيات الحياة، بينما يقف المجتمع الدولي صامتاً متفرجاً.

اخترنا لك