سوريا: استشهاد 3 مدنيين في عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكنياً في دمشق

ارتقاء 3 شهداء وإصابة آخرين في عدوانٍ إسرائيلي استهدف مبنى سكنياً في حي المزة، في العاصمة السورية دمشق.

  • تصاعد الدخان بعد عدوان جوي شنّه الاحتلال الإسرائلي على أحد الأبنية السكين في حي المزة في العاصمة السورية دمشق، 2 تشرين الأول/أكتوبر 2024
    تصاعد الدخان بعد عدوان جوي شنّه الاحتلال الإسرائيلي على أحد الأبنية السكنية في حي المزة، في العاصمة السورية دمشق، 2 تشرين الأول/أكتوبر 2024

أعلنت وزارة الدفاع السورية استشهاد 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين، في عدوان جوي شنّه الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، على أحد الأبنية السكنية في حي المزة في العاصمة دمشق.

وكان مراسل الميادين قد أفاد بارتقاء شهداء مدنيين ووقوع عددٍ من الإصابات في حصيلة أولية للاعتداء الإسرائيلي على مبنى في حيّ المزة.

وأمس، أفاد مصدر عسكري سوري بشنّ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً عبر الطيران الحربي والمسيّر من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق.

وأكد أنّ العدوان أدى إلى استشهاد 3 أشخاص مدنيين، وإصابة 9 آخرين بجروح، إلى جانب وقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة.

بدورها، أفادت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا أنّ من بين الشهداء الإعلامية صفاء أحمد.

وكانت وزارة الدفاع السورية قد أكدت أن الاحتلال الإسرائيلي شنّ عدواناً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع العسكرية السورية قرب قرية كفير يابوس في ريف دمشق، في 27 أيلول/سبتمبر الماضي.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنّ "العدوان الإسرائيلي الذي استهدف كفير يابوس عند نحو الساعة 1:35 فجر الجمعة أدّى إلى استشهاد  5 عسكريين وإصابة آخر بجروح".

اقرأ أيضاً: تكثيف الاعتداءات على سوريا: "إسرائيل" لم تتعظ من درس غزّة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك