شقيق الأسير كايد الفسفوس: وضعه الصحي في تراجعٍ مستمر وخطير جداً

شقيق الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام كايد الفسفوس، يقول للميادين إنّ الاحتلال يتَّبع سياسة المماطلة بهدف الإضرارِ بحياة الأسرى.

  •  الأسير كايد الفسفوس مع والدته (صورة أرشيفية)
    الأسير كايد الفسفوس مع والدته (أرشيف)

أكد خالد الفسفوس، شقيق الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام كايد الفسفوس، اليوم السبت، أنّ وضع الأخير الصحي في تراجع مستمرٍ وخطير جداً.

وخلال اتصالٍ مع الميادين، شدد الفسفوس على أن الاحتلال يتَّبع سياسة المماطلة بهدف الإضرار بحياة الأسرى. 

من جهتهم، أبلغ أطباء في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، ذوي الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 122 يوماً، بأنّه يقترب من الموت المفاجئ بأي لحظة.

وقال حسن الفسفوس شقيق كايد في اتصال هاتفي مع وكالة "وفا"، إنّ الأطباء أخبروه بذلك نظراً لظهور علامات تشير لوجود تجلط في الدم.

وأشار إلى أن شقيقه يعيش حالةٍ "من فقدان الوعي المتقطع، وعدم انتظام في دقات القلب، ووخزات في الصدر، وانخفاض في ضغط الدم ونسبة السوائل بجسمه، إضافة للأوجاع والآلام المختلفة، الأمر الذي يجعله عرضه لانتكاسة صحية مفاجئة".

ويواصل 5 أسرى فلسطينيون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفضاً لاعتقالهم الإداري أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 122 يوماً، والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس هم علاء الأعرج المضرب منذ 98 يوماً، وهشام أبو هواش منذ 89 يوماً، ولؤي الأشقر المضرب منذ 34 يوماً وعياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ 52 يوماً.

يُشار إلى أنّ هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، جددت التأكيد أنّ الأسرى يكابدون أوضاعاً صحية صعبة للغاية.

وفي الأول من أمس، أعلن مكتب إعلام الأسرى، أنّ الأسير مقداد القواسمة انتزع نصراً محقَّقاً، وأنهى إضرابه عن الطعام، والذي استمر لمدّة 113 يوماً.

نضال مستمر لسنوات ما يلبث أن يخبو أو يهدأ قليلاً إلا وتشعله ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق أسرى هم بالأساس مناضلون من أجل الحرية والتحرر.. اليوم معركة جديدة-قديمة لانتزاع الحقوق، معركة الأمعاء الخاوية..

اخترنا لك