شولتس: أرفض الوقف الفوري لإطلاق النار على قطاع غزة

المستشار الألماني أولاف شولتس، يصرّح بأنّ الدعوات التي تُنادي بوقف إطلاق النار فوري، أو بهدنة طويلة في قطاع غزة ليست في محلها.

  • المستشار الألماني أولاف شولتس (أرشيف)
    المستشار الألماني أولاف شولتس (أرشيف)

أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الأحد، رفضه وقف إطلاق النار "الفوري" في قطاع غزة، في وقتٍ تتكرّر الدعوات إلى وقف إطلاق النار مع استمرار العدوان الإسرائيلي المكثّف ضد القطاع.

وقال شولتس خلال نقاشٍ نظّمته صحيفة إقليمية ألمانية إنّ "الدعوات التي تُنادي بوقف إطلاق النار الفوري، أو بهدنة طويلة ليست في محلها، مبرّراً تصريحاته، بقوله إنّ "الهدنة ستتيح لحماس إمكانية امتلاك صواريخ جديدة".

في المقابل، دعا شولتس إلى عقد "هدنات إنسانية". وعبر موقفه الرافض للهدنة، يقف المستشار الألماني على الضفة الأخرى في وجه العديد من رؤساء الدول العربية والإسلامية والأجنبية، التي تطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحييد المدنيين وحمايتهم من الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وأمس، أكّد شولتس أثناء حضوره مؤتمراً في مدينة "ملقا" الإسبانية أهمية وجود "إسرائيل" كمكان آمن لليهود، مطالباً العالم بأن يتضامنوا مع "إسرائيل" بشكلٍ واضح.

ودعمت كل من الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا وبريطانيا، الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن عدواناً على المدنيين في غزّة.

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنّ "إسرائيل" ستُضطر في النهاية إلى قبول وقف إطلاق النار.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ37، إذ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 11180 شهيداً، بينهم 4609 أطفال، بينما يستمر الاحتلال باستهداف عدد من المستشفيات، بينها مجمع الشفاء الطبي ومحيطه ومستشفيات أخرى.

اقرأ أيضاً: لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة ومجموعة السبع قبول "وقف إطلاق النار" في غزة؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك