طهران: اتهام إيران بمحاولة قتل جون بولتون قصة مفبركة

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني يؤكّد أنّ التّهم الأميركية لإيران بالسعي لتنفيذ عملية اغتيال بحق مستشار الأمن القومي الأميركي الأسبق جون بولتون لن تساعد على تبييض صورة النظام الأميركي.

  • طهران: اتهام إيران بمحاولة قتل جون بولتون هروب من مسؤولية جريمة دولية
    طهران نفت سعيها لاغتيال جون بولتون

أكّد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الجمعة، أنّ التّهم الأميركية لإيران بالسعي لاغتيال مستشار الأمن القومي الأميركي الأسبق جون بولتون هي "هروب إلى الأمام من مسؤولية جريمة دولية".

وقال كنعاني في تغريدة في "تويتر": القصة المفبركة الأميركية حول عنصر مفلس سياسياً، وإرهابي معروف، ومدبر انقلابات ضد دول وحكومات مستقلة، هي هروب إلى الأمام بهدف التهرب من مسؤولية جريمة دولية".

وشدّد كنعاني على أنّ "استمرار هذه الضجة لن تساعد على تبييض صورة النظام الأميركي، بل ستزيد من كراهية الشعب الإيراني والعالم له".

وفي وقتٍ سابق، نفت وزارة الخارجية الإيرانية المزاعم التي أعلنتها وزارة العدل الأميركية بشأن تآمر إيران لقتل مستشار الأمن القومي الأميركي في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت الوزارة إنّ "توجيه أميركا التهم إلى إيران يأتي في إطار سياسة إيران-فوبيا الفاشلة"، محذّرةً من اتخاذ أي خطوة ضد رعاياها، بذريعة هذه "التهم المضحكة".

اخترنا لك