عراقتشي في بيروت.. و10 أطنان من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية الإيرانية إلى لبنان

وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقتشي يصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت على رأس وفد يضم نواباً في البرلمان ورئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني للقاء المسؤولين اللبنانيين، في ظل التطورات المتصاعدة في المنطقة والعدوان الإسرائيلي الموسّع على لبنان.

  • لحظة وصول وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي والوفد المرافق له إلى مطار بيروت الدولي 4 تشرين الأول/أكتوبر
    لحظة وصول وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي والوفد المرافق له إلى مطار بيروت الدولي 4 تشرين الأول/أكتوبر 2024

وصل وزير الخارجية الإيرانية، عباس عراقتشي، صباح اليوم الجمعة، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، على رأس وفد يضم نواباً في البرلمان ورئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، للقاء المسؤولين اللبنانيين.

ومن المقرّر أن يلتقي عراقتشي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب، نبيه بري، حيث سيناقش معهما أحدث التطورات في لبنان والأوضاع في المنطقة.

وبالتزامن مع الزيارة، أرسلت إيران شحنة من المستلزمات الطبية إلى لبنان، وصلت صباح اليوم.

وفي هذا الإطار، قال المتحدّث باسم الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، إنّ إيران ستقدّم 10 أطنان من المواد الغذائية والأدوية إلى لبنان كجزء من المساعدات الإيرانية، مؤكّداً أن بلاده متمسّكة بموقفها في التضامن مع الشعب اللبناني.

كما شدّد بقائي على "ضرورة أن تدرك المنطقة بأكملها خطورة ما يواجهه لبنان وتداعياته على مستقبل شعوبنا".

اقرأ أيضاً: بزشكيان من الدوحة: سنواصل دعم المقاومة حتى تحرير فلسطين

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك