عراقتشي وبن فرحان في اتصال هاتفي: لمضاعفة مساعي وقف الجرائم الصهيونية في غزة

استمراراً للنهج الذي خطه الرئيس الإيراني السابق الشهيد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته الشهيد حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي يؤكد لنظيره السعودي بعد اتصاله به للتهنئة بالمنصب الجديد على استمرار المشاورات المشتركة بين البلدين.

  • عراقتشي: موقفنا بشأن العودة إلى التنفيذ الكامل لخطة العمل المشتركة الشاملة تعتمد على تلقي 15 مليار $ في 4 أشهر / أ.ف.ب
    وزير الخارجية الإيراني الجديد، عباس عراقتشي (أرشيفية)

أفادت وكالة "تسنيم" الإخبارية الإيرانية بتلقي وزير الخارجية الإيراني الجديد، عباس عراقتشي، اتصالاً هاتفياً من نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، مهنئاً إياه بمنصبه الجديد.

وتناول الطرفان، بحسب الوكالة، العلاقات الثنائية والإقليمية، ولا سيما العدوان على قطاع غزة.

من جهتها أعلنت الخارجية الإيرانية، أنّ عراقتشي ونظيره السعودي أكدا "ضرورة مضاعفة المساعي لوقف الجرائم الصهيونية على قطاع غزة، وإرسال المساعدات الإنسانية للقطاع".

كما أكدا ضرورة استمرار المشاورات المشتركة بين البلدين بما يخدم مصالحهما.

يُذكر أنّه، في سياقٍ متصل، أجرى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اتصالاً هاتفياً، منتصف تموز/يونيو الفائت، مع الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، مهنئاً إياه بفوزه في انتخابات الرئاسة الأخيرة التي شهدتها إيران.

وأشاد الطرفان، خلال الاتصال، بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطوّر على عدد من الأصعدة، مؤكدين أهمية مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وأعرب بزشكيان، من جهته، عن شكره لابن سلمان، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

اقرأ أيضاً: إيران والتحالفات الجديدة: رحلة نحو استقرار الشرق الأوسط أم صراع جديد؟

اخترنا لك