عراقتشي: جريمة اغتيال العميد نيلفروشان لن تمر دون رد

وزير الخاريجية الإيراني يعزي اللواء سلامي باستشهاد العميد عباس نيلفروشان، مشدداً على أن الجريمة النكراء التي ارتكبها الكيان الصهيوني الغاصب لن تمرّ من دون رد، وأنّ إيران ستستخدم قدراتها السياسية والدبلوماسية والقانونية كافة لملاحقة المجرمين.

  • مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي
     وزير الخارجية الإيرانية، عباس عراقتشي (أرشيفية - وكالات)

شدّد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، على أن استشهاد العميد في حرس الثورة الإسلامية، عباس نيلفروشان، لن يمرّ من دون ردٍ إيراني أكيد على الجريمة.

وقال عراقتشي إنّه "مما لا شك فيه بأن الجريمة النكراء، التي ارتكبها الكيان الصهيوني الغاصب، لن تمرّ من دون رد أبداً"، مضيفاً أنّ بلاده "ستستخدم قدراتها السياسية، والدبلوماسية، والقانونية والدولية كافة لملاحقة المجرمين وداعميهم وردعهم".

وفي التعزية الموجّهة إلى قائد حرس الثورة الإسلامية، اللواء حسين سلامي، اعتبر وزير الخارحية الإيراني" هذا العمل الآثم والجبان دليلاً واضحاً على الطبيعة الإرهابية والإجرامية للكيان الصهيوني، وداعميه المعروفين".

وقدّم عراقتشي التبريك والتعازي في استشهاد من قال إنّه "القائد العظيم، وأحد القادة المحاربين القدامى والجرحى، في فترة الدفاع المقدّس في حرس الثورة الإسلامية، المجاهد العميد عباس نيلفروشان، الذي استشهد برفقة سيد المقاومة الأمين العام لحزب الله في لبنان، السيد حسن نصر الله".

وأكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، في وقت سابق، للميادين، أنّ استشهاد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، يمثّل "خسارةً كبيرةً"، مشدداً في الوقت نفسه على أنّ ذلك "لا يعني نهاية المقاومة، بل إنّه يبشّر ببداية فصل جديد، يتميّز بقوة أكبر".

وفي تصريحات أخرى، أدلى بها الأحد، شدّد عراقتشي على أنّ استشهاد السيد نصر الله "لن يمرّ من دون ردّ، وسيزيد من قوة حزب الله، ولن يزعزع المقاومة".

اقرأ أيضاً: قاليباف: خطأ العدو سيؤدي إلى هزيمته.. وشهادة السيد نصر الله ستزيد المقاومة قوة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك