غزة: أعداد الشهداء إلى 37.718.. وأكثر من 4 مجازر خلال الساعات الماضية

وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، تفيد بارتفاع عدد شهداء العدوان منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى 37718 شهيداً، ومراسل الميادين، يشير إلى أنّ غارات الاحتلال تركّزت خلال الساعات الماضية على خان يونس ومخيم النصيرات.

  • م تودع جثمان طفلها الشهيد في مستشفى شهداء الأقصى 25 حزيران/يونيو 2024
    أم تودع جثمان طفلها الشهيد في مستشفى شهداء الأقصى 25 حزيران/يونيو 2024 "أ ف ب"

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة، إلى 37 ألفاً و718 شهيداً، و86 ألفاً و377 جريحاً، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

ورصدت الوزارة في تقريرها، اليوم الأربعاء، أنّ الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات، وصل منها إلى المستشفيات 60 شهيداً و140 مصاباً، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

من جهته، أفاد مراسل الميادين، بوصول عددٍ من الجرحى إلى مجمع ناصر الطبي، من جراء قصف مدفعي استهدف المناطق الشرقية في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وبيّن مراسلنا أنّ القصف المدفعي الإسرائيلي، تجدد شمالي غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أكّد ارتقاء 9 شهداء من جراء استهداف الاحتلال عدداً من الشقق السكنية غربي المخيم.

المجاعة تتفاقم

في غضون ذلك، أكّد الهلال الأحمر في قطاع غزة، أنّ الآلاف من سكان القطاع يواجهون خطر المجاعة. 

وطالب الهلال الأحمر بفتح المعابر وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق غزة، وخاصة إلى الشمال، حيث توجد مجاعة حقيقية. 

وفي هذا الإطار، قال مراسل الميادين إنّ "معظم المواد الغذائية نفدت من شمال قطاع غزة، ما يهدّد بمجاعة حقيقيّة". 

وأمس، حذّر تقرير دولي من استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة في أنحاء قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب والقيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية، مشيراً إلى أنّ نحو 96% من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، متوقعاً استمرار هذا الوضع حتى أيلول/سبتمبر 2024.

وذكر تقرير التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي، أنّ كل قطاع غزة، يُصنف بأنّه" في حالة طوارئ"، وهي المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة.

اقرأ أيضاً: الإعلام الحكومي في غزة يستغيث: التجويع يتفاقم برعاية أميركية.. والرصيف العائم أكذوبة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك