فنزويلا ترحّب بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

وزارة خارجية فنزويلا ترحب بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، وتشيد باستخدام الطرق الدبلوماسية لتعزيز المفاوضات والسلام لصالح الدول .

  • سوريا استعادت مقعدها في الجامعة العربية
    سوريا استعادت مقعدها في الجامعة العربية

رحّبت فنزويلا، اليوم الإثنين، بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، آملة أن يسهم هذا القرار في رفاهية الدول العربية. 

ونشر وزير الخارجية الفنزويلي، إيفان غيل بينتو، في حسابه في "تويتر"، بياناً رسمياً للخارجية الفنزويلية جاء فيه أنّ "فنزويلا ترحب وتحتفل مرة أخرى، لاستخدام الطرق الدبلوماسية لتعزيز المفاوضات لصالح الدول والسلام والاستقرار في المنطقة، على النحو المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة".

وأعربت الخارجية الفنزويلية في بيانها عن أملها في أن "يبرهن هذا القرار أنّ الحوار والتفاوض هما السبيلان الوحيدان الصحيحان لبناء عالم يسوده السلام، ومتعدد الأقطاب والمحاور". 

ويأتي ذلك بعدما وافق وزراء خارجية الدول العربية في اجتماعهم الاستثنائي، أمس الأحد، على عودة سوريا إلى مقعدها في جامعة الدول العربية، بتأييد غالبية الدول العربية، ومن دون رفض أو تحفّظ. 

وأكّد مجلس جامعة الدول العربية في البيان الختامي الصادر عنه، استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعاته، وذلك بعد 12 عاماً على تعليق عضويتها.

وجاء إعلان مجلس جامعة الدول العربية قبل عشرة أيام من قمةٍ عربيةٍ تُعقد في السعودية، في 19 أيار/مايو الجاري، وليس معروفاً بعد ما إذا كان الرئيس بشار الأسد، سيشارك في حضورها.

اقرأ أيضاً: عودة جامعة الدول العربية إلى سوريا... وبداية التحوّلات الكبرى في الإقليم

اخترنا لك