في اليوم الـ287 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المدنيين في قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء المزيد من الشهداء وتسجيل عدّة إصابات.

  • فلسطينيون يقفون وسط الأنقاض في مدرسة تديرها الأمم المتحدة لإيواء النازحين، عقب غارة إسرائيلية 18 حزبران/يوليو 2024 (رويترز)
    فلسطينيون يقفون وسط الأنقاض في مدرسة تديرها الأمم المتحدة لإيواء النازحين، عقب غارة إسرائيلية 18 حزيران/يونيو 2024 (رويترز)

أفاد مراسل الميادين في قطاع غزة، بارتقاء أكثر من 30 شهيداً في قصف الاحتلال عدداً من المنازل في المحافظة الوسطى من قطاع غزة، خلال الساعات الماضية.

ولليوم 287 على التوالي، يواصل "جيش" الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، مخلّفاً عشرات الشهداء والإصابات، ودماراً واسعاً في سلسلة ضربات جوية ومدفعية على مناطق متفرقة.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها تجاه ساحل بحر خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأغارات طائرات الاحتلال الحربية بثلاثة صواريخ على منزل شرقي بلدة القرارة، شمالي مدينة خان يونس.

وفي وسط القطاع، استشهد 5 مواطنين وأصيب عدد آخر، من جراء قصف الاحتلال منزلاً  في "مخيم C"، في النصيرات.

وفي وقت سابق، حذّرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، من أنّ كل المرافق الصحية في جنوبي قطاع غزّة وصلت إلى "نقطة الانهيار" بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل لجميع المرافق.

وأفاد مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في غزّة، وليام شومبورج، بأن العدد الكبير للضحايا تسبب بوصول المستشفى التابع للجنة، وكل المرافق الصحية في جنوبي غزّة، إلى نقطة الانهيار، "فضلاً عن عدم تمكنها من معالجة الذين يعانون إصابات تهدد حياتهم".

اقرأ أيضاً: "العدل الدولية" تستعد لإعلان رأيها الاستشاري بشأن التبعات القانونية للاحتلال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك