قاآني ناعياً السيد نصر الله: قاد حزب الله نحو القمة.. وسنبقى إلى جانبه حتى تحرير القدس

قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني العميد إسماعيل قاآني يعزي باستشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني الشهيد السيد حسن نصر الله، ويؤكد أن إيران ستبقى إلى جانب حزب الله حتى تحرير القدس.

  • قائد فيلق القدس في حرس الثورة العميد إسماعيل قاآني خلال مشاركته في مراسم العزاء في مكتب حزب الله في طهران
    قائد فيلق القدس في حرس الثورة العميد إسماعيل قاآني خلال مشاركته في مراسم العزاء في مكتب حزب الله في طهران

أعرب قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني، العميد إسماعيل قاآني، عن تعازيه وتهنئته باستشهاد الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله.

وقال العميد قاآني في رسالة تعزيته: "القائد المجاهد الشهيد السيد حسن نصر الله بمعنوياته العالية قاد حزب الله نحو قمة العزة والقوة، وباستشهاده مظلوماً أحزننا جميعاً وأحزن جبهة المقاومة الإسلامية وأحرار العالم".

وأضاف في رسالته: "هذا العزيز الراحل قضى كلّ حياته المباركة والمفتخرة في ساحة المعركة مع أخبث أعداء الإسلام والقرآن وضحّى بدمه الإلهي وحياته الثمينة في سبيل المثل الإسلامية السامية ونصرة شعب فلسطين المظلوم وعزة الشعب اللبناني".

كذلك، استذكر محطات سطّرها الشهيد السيد نصر الله، قائلاً: "الشهيد السيد حسين نصر الله سجّل بجهاده صفحات ذهبية في قيادة المعارك الصعبة من حرب تموز إلى الحرب ضد داعش والتكفيريين في سوريا والعراق".

وتابع: "يملأني الحزن لكنني متفائل بفضل الله وسنبقى إلى جانب جبهة المقاومة حتى فتح فلسطين وتحرير القدس".

هذا وحضر العميد إسماعيل قاآني، صباح اليوم، مراسم العزاء في مكتب حزب الله في طهران، إذ شارك في مراسم عزاء الشهيد السيد نصر الله وأجرى محادثات مع رئيس مكتب الحزب في إيران عبد الله صفي الدين.

اقرأ أيضاً: الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله شهيداً عظيماً على طريق القدس وفلسطين

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك