قصف روسي على نقطة انتشار في دونيتسك يقضي على 80 أوكرانياً

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير مواقع عسكرية أوكرانية في دونيتسك شرقي أوكرانيا، أدت إلى مقتل 80 أوكرانياً.

  • الدفاع الروسية: القوات الجوية الروسية تقصف نقطة انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية
    الدفاع الروسية: القوات الجوية الروسية تقصف نقطة انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية في دونيتسك

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنّ القوات المسلحة الروسية قضت على نحو 80 أوكرانياً في قصف "عالي الدقة" استهدف الموقع المؤقت للواء 72 الميكانيكي التابع للجيش الأوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "بأسلحة عالية الدقة، قامت القوات الجوية الروسية، بقصف كونستانتينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية حيث تتواجد نقطة الانتشار المؤقتة للواء الميكانيكي 72 للقوات المسلحة الأوكرانية، مما أسفر عن مقتل حوالي 80 قومياً وتدمير 8 وحدات من المعدات العسكرية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، مقتل أكثر من 600 جندي أوكراني عمليات التقدم في اتجاه دونيتسك.

وقالت الدفاع الروسية، "نتيجة للأعمال الهجومية للقوات المشتركة، بلغت خسائر فرقة المشاة 68 ولواء المشاة الآلي 66 ولواء 56 الميكانيكي للقوات المسلحة الأوكرانية العاملة في اتجاه دونيتسك أكثر من 600 شخص".

هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وقد أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحاً أن العملية تهدف إلى حماية من سماهم "الأشخاص الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف".

يذكر أن الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا، وقدمت دعماً عسكرياً بمليارات الدولارات للجانب الأوكراني، رداً على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك