قيادي في "بدر" للميادين: عمليات المقاومة في العراق ستستمر ما استمرّ العدوان على غزة

القيادي في منظمة بدر العراقية، محمد الجويبراوي، يقول إنّ عمليات المقاومة في العراق ستستمر طالما استمر العدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكداً أنّ المقاومة لديها القدرة على استهداف الأميركيين في المناطق المحمية.

  • قيادي في بدر للميادين: التلويح بسلاح النفط سيكون له تأثير على الغرب
    القيادي في منظمة بدر العراقية محمد الجويبراوي

دعا القيادي في منظمة "بدر" العراقية، محمد الجويبراوي، اليوم السبت، إلى وقفة عربية مع غزة عبر التلويح بسلاح النفط، مؤكّداً أنّ طرح ورقة النفط سيكون له تأثير كبير على الغرب.

وفي حديثه للميادين، شدّد الجويبراوي على أنّ أي مشاركة أميركية في العدوان على غزة سيعني ضرب المقاومة للمصالح الأميركية في العراق، لافتاً إلى أنّ عمليات المقاومة في العراق ستستمر طالما استمر العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكّد القيادي في منظمة "بدر" أن لا شرعية للوجود الأميركي في العراق، مشيراً إلى أنّ المقاومة لديها القدرة على استهداف الأميركيين في المناطق المحمية.

وأمس الجمعة، قال مسؤول عسكري أميركي للميادين إنّ "القوات الأميركية ومنشآت تابعة لها تعرضت  لـ61 هجوماً في العراق وسوريا منذ 17 تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي".

وفي بيان لها نشر في 16 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، أكّدت المقاومة الإسلامية في العراق - كتائب حزب الله تضامنها مع قطاع غزّة والمقاومة الفلسطينية في معركة "طوفان الأقصى"، مُشدّدةً على التزامها بتوجيه الضربات ردّاً على جرائم العدوان الإسرائيلي والأميركي.

اقرأ أيضاً: المقاومة الإسلامية في العراق: سنبدأ مرحلة جديدة أشد وأوسع في مواجهة الأعداء

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك