استشهاد عنصر من الدفاع المدني وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفتهم في ضاحية بيروت

استشهد عنصر من الدفاع المدني وأصيب آخرون بالإضافة إلى إصابة صحافي بعد غارة إسرائيلية استهدفتهم في ضاحية بيروت الجنوبية.

  • أحد السكان ينظر إلى الدمار في أعقاب الغارة الإسرائيلية التي استهدفت حي المريجة في ضاحية بيروت الجنوبية (أ ف ب)
    أحد السكان ينظر إلى الدمار في أعقاب الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منطقة المريجة في ضاحية بيروت الجنوبية- 4 تشرين الأول/أكتوبر 2024 (أ ف ب)

أكّد بيانٌ  صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله، اليوم الجمعة، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه الإرهابية ضدّ الإنسانية.

وقال بيان صادر عن مكتب العلاقات الإعلامية إنّه "بعد غارة وحشية أدّت إلى تدمير العشرات من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية، ليل أمس، قامت طائرات الاحتلال بـالإغارة على فرق الدفاع المدني التي تعمل على إزالة الركام وانتشال المصابين، وقد أدت هذه الغارات إلى استشهاد أحد عناصر الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية وجرح عدد آخر منهم".

وطالب البيان الحكومة اللبنانية والمؤسسات الدولية المعنية بإدانة هذا العمل البربري والمخالف لكل الأعراف الإنسانية والقرارات الدولية وفعل ما يمكن فعله للسماح لهذه الفرق الإنسانية من القيام بواجباتها الإنسانية الإنقاذية. 

شهداء وجرحى من جراء غارة إسرائيلية

واستشهد عنصر من فريق الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية وجرح عدد آخر منهم، وجرح أحد الصحافيين، صباح اليوم الجمعة، نتيجة غارة نفّذتها مسيّرة إسرائيلية في منطقة المريجة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي وقتٍ سابق، قال رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لبيروت إنّ "المتطوّعين الذين حاولوا إزالة بعض الركام، ورفع الأنقاض من الشوارع في منطقة المريجة في ضاحية بيروت الجنوبية، أصيبوا نتيجة غارة نفّذتها طائرة مسيّرة إسرائيلية".

وأصيب صحافي كان برفقة فريق الدفاع المدني، خلال تغطيته آثار العدوان الإسرائيلي الذي ضرب منطقة المريجة، منتصف ليل الخميس - الجمعة، وأحدث دماراً هائلاً، وفق ما أكد مراسلنا.

وشهدت ضاحية بيروت الجنوبية، ليلةً عنيفة من الاعتداءات، حيث شنّ الطيران الحربي غاراتٍ استعمل فيها عدداً كبيراً من القنابل الفراغية والارتجاجية الخارقة للتحصينات.

واستهدفت الغارات محيط منطقة المريجة، وأوتوستراد الشهيد هادي نصر الله ومحيط الحدت، ما أسفر عن انهيار عدد من المباني والمنشآت ومنها ملعب المريجة، المخفر، البلدية، سوبر ماركت بيضون والمباني أمام دواليب السبع وخلفه.

وحتى مساء أمس الخميس، وصلت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 1974 شهيداً، بينهم 127 طفلاً و261 امرأةً، إضافةً إلى 9384 جريحاً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان في الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وفق آخر الإحصاءات التي أعلنها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض.

اقرأ أيضاً: دول عربية تدعم لبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك