لبنان: المقاومة الإسلامية تنشر مشاهد استهداف موقع الناقورة البحري

المقاومة الإسلامية في لبنان تنشر مشاهد استهداف برج للاحتلال بالصواريخ الموجهة، تتركز عليه أجهزة الرصد والتجسس البصري واللاسلكي.

  • الإعلام الحربي في حزب الله ينشر مشاهد استهداف موقع الناقورة البحري
    الإعلام الحربي في حزب الله ينشر مشاهد استهداف موقع الناقورة البحري

نشرت المقاومة الإسلامية في لبنان مشاهد لاستهداف وسائط الجمع الحربي في الموقع البحري لجيش الاحتلال الإسرائيلي في رأس الناقورة.

وأظهرت المشاهد استهداف المقاومة بالصواريخ الموجهة برجاً للاحتلال، تتركز عليه أجهزة الرصد والتجسس البصري واللاسلكي. وحققت الصواريخ إصابات مباشرة، وتمّ تدمير الوسائط التجسسية الموجودة في البرج.

وشرح محلل الميادين للشؤون الأمنية والعسكرية، العميد شارل أبي نادر، أنّ هذه الوسائط تتمحور حول أنظمة بصرية حرارية تستبدل العنصر البشري في المراقبة، وتغنيه عن وضع حرس عند الحدود للمراقبة، وتعمل على إنذار العدو بشأن أي تحركات للمقاومة.

وتتضمن الوسائط أنظمة ليزرية لتحديد المسافات، وأنظمة تنصت سمعية، وأنظمة تنصت على الأجهزة اللاسلكية والاتصالات، بالإضافة إلى أنظمة رؤية ليلية ونهارية مع مناظير مقرّبة تصل إلى مسافة 5 كيلومترات.

وكانت مراسلة الميادين أفادت بأنّ الاحتلال الاسرائيلي استهدف برج مراقبة للجيش اللبناني في رأس الناقورة بقذيفة مباشرة، الأمر الذي أدى الى تدميره.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءه على الأراضي اللبنانية، بحيث قصف أطراف بلدة علما الشعب جنوبي لبنان.

ونفذ غارة جوية على محيط منطقة اللبونة الجنوبية، واستهدف تلتها بقذيفتين، الأمر الذي أدى إلى عودة اشتعال النيران.

وذكر مراسل الميادين في جنوب لبنان أن لا إنارة في أغلبية المواقع الإسرائيلية اليوم.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت مراسلة الميادين في جنوبي لبنان بأنّ مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منطقة الغاصونة عند أطراف بليدا قضاء مرجعيون، جنوبي لبنان.

اقرأ أيضاً: من تفجير "المارينز" إلى "السرايا اللبنانية": معادلات ردع جديدة للمقاومة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك