لبنان: حركة "أمل" تزفّ شهيداً ارتقى في غارة إسرائيلية على الخردلي

أفواج المقاومة اللبنانية، "أمل"، تزف الشهيد المجاهد موسى محمد سليمان بعد أن ارتقى في إثر عدوان جوي إسرائيلي على نهر الخردلي جنوبي لبنان. 

  • الشهيد المجاهد موسى محمد سليمان
    الشهيد المجاهد موسى محمد سليمان

زفّت أفواج المقاومة اللبنانية، "أمل"، اليوم السبت، الشهيد المجاهد موسى محمد سليمان، من مواليد عام 1964، من بلدة كفركلا، بعد أن ارتقى في إثر عدوان جوي إسرائيلي على نهر الخردلي، جنوبي لبنان. 

وعاهدت حركة "أمل"، في بيان، الشهيد سليمان وجماهيرها قائلةً: "سنبقى على العهد والقسم بأن نكون فدائيي حدود أرضنا المقدسة، مهما غلت التضحيات".

وارتقى شهيدان بعد استهداف سيارتهما من مسيّرة إسرائيلية على طريق الخردلي، أحدهما الشهيد موسى محمد سليمان، والآخر هو والد الشهيد في طريق القدس، محمد حلاوي، نجيب حسين حلاوي، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام. 

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل المقاومة في لبنان عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، إسناداً لقطاع غزة ومقاومته، ورداً على اعتداءات الاحتلال على البلدات والقرى الجنوبية. 

اقرأ أيضاً: محققاً إصابة مباشرة.. حزب الله يستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال في ثكنة "ميتات"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك