لبنان: عدوان إسرائيلي متجدد يستهدف عدة أحياء سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت

الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفاً الأحياء السكنية.

  • الضاحية
    الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بناية في منطقة الرويس في ضاحية بيروت الجنوبية بتاريخ 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2024

أفاد مراسل الميادين في ضاحية بيروت الجنوبية عن شن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء، عدّة غارات استهدفت أحياء سكنية متفرقة.

وطالت الغارات الإسرائيلية: الرويس، الجاموس، العمروسية، الشويفات، الشياح، منطقة غاليري سمعان والحدث. بالإضافة إلى "حي الأميركان" على أطراف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وشهد منتصف الليلة عدة غارات إسرائيلية على مناطق لبنانية متفرقة في الجنوب، طالت: أرنون قضاء النبطية، مدينة النبطية، سنيا قضاء جزين، وغارة أخرى استهدفت مرتفعات الريحان قضاء جزين.

وقال مراسلنا إن مبنى في منطقة الشياح إنهار من جراء غارة إسرائيلية عنيفة استهدفته بصورة مباشرة. 

وأغار الطّيران الحربي الإسرائيلي، الثلاثاء، على العاصمة اللبنانية بيروت، مستهدفاً في الغارة الأولى مبنى "سيلفر تاور" السكني، في محيط مستشفى الزهراء في الضاحية الجنوبية لبيروت.

أما الغارة الإسرائيلية الثانية فاستهدفت شقة داخل مبنى قرب دوار الجندولين، في محيط السفارة الكويتية في بيروت.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الموسّع على لبنان منذ أكثر من أسبوع مما أدى إلى استشهاد وجرح المئات، فيما تواصل المقاومة دفاعها عن لبنان ودعمها لغزة مكبدة الاحتلال خسائر فادحة على طول الحدود مع فلسطين المحتلة وفي عمق الكيان المحتل.

اقرأ أيضاً: كيف أفشل حزب الله خديعة الغزو البري لجنوب لبنان؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك