عدوان إسرائيلي على منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت: 6 شهداء و15 جريحاً

غارة إسرائيلية مُعادية تستهدف مبنى سكنياً في الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك في ثاني عدوان إسرائيلي على الضاحية خلال أقلّ من 24 ساعة، ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

  • الغارة دمّرت 3 طبقات من المبنى السكني المستهدف في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت (تواصل اجتماعي)
    الغارة دمّرت 3 طبقات من المبنى السكني المستهدف في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت (تواصل اجتماعي)

استهدفت غارة إسرائيلية مُعادية، اليوم الثلاثاء، منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك في ثاني عدوان إسرائيلي على الضاحية خلال أقلّ من 24 ساعة، وذلك ضمن عدوانه المتواصل على مختلف المناطق والقرى اللبنانية في البقاع والجنوب.  

ونقل مراسل الميادين أنّ الغارة دمّرت 3 طبقات من المبنى السكني المستهدف، مشيراً إلى أنّه مبنى مأهول ومؤلف من 6 طبقات. 

وأضاف مراسلنا أنّ العدوان أسفر عن ارتقاء 6 شهداء و15 جريحاً، في حصيلة غير نهائية، مشيراً أنّ فرق الإسعاف تحاول الوصول إلى المدنيين الموجودين في المبنى المستهدف.  

وكان الاحتلال الإسرائيلي، قد شنّ، أمس، عدواناً على مبنى في منطقة بئر العبد في الضاحية الجنوبية، بـ4 صواريخ من دون أن تنفجر جميعها، ما أدّى إلى جرح 7 أشخاص.

وقبل ذلك اعتدى الاحتلال، الجمعة، على مبنى سكني مؤلف من 8 طبقات، ما أدّى إلى ارتقاء 51 شهيداً، وجرح العشرات، فيما لا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض. 

يأتي ذلك بالتزامن مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل والعنيف والواسع على مختلف البلدات والقرى في البقاع والجنوب، ما أدّى إلى ارتقاء 558 شهيداً، إضافةً إلى إصابة 1835 شخصاً منذ صباح الاثنين حتى الآن.

اقرأ أيضاً: لبنان: 558 شهيداً وأكثر من 1800 جريح في العدوان الإسرائيلي المستمر.. ودمار كبير في الجنوب والبقاع

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك