لبنان: السيد نصر الله يشيد بدور السفير السوري في التقارب بين الدولتين

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يستقبل السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي في لقاء وداعي، الذي سيغادر منصبه بعد أكثر من 13 عاماً.

  • الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله والسفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي
    الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والسفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي

استقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي في لقاء وداعي، الذي سيغادر منصبه بعد أكثر من 13 عاماً.

وشكر السيد نصر الله جهود السفير عبد الكريم علي خلال إقامته في لبنان، خصوصاً لجهة المساهمة في تحسين وترتيب العلاقات بين البلدين رغم الضغوط الخارجية والداخلية.

وأشاد بـ"حضور السفير علي عبد الكريم علي الدائم والفاعل إلى جانب كل المقاومين والوطنيين اللبنانيين في هذه السنوات الصعبة والظروف المعقدة التي عاشها اللبنانيون، وكذلك برعايته الجادة لكل السوريين الموجودين في لبنان".

من هو السفير علي عبد الكريم علي؟

هو أول سفير سوري في بيروت، تمّ تعيينه في منصبه في آذار/مارس 2009، وهو من مواليد العام 1953 ويحمل إجازة في الأدب العربي من جامعة دمشق.

عمل علي في الصحافة لسنوات داخل سوريا، وأصبح مديراً للإذاعة، ثم مديراً للتلفزيون السوري الرسمي، قبل أن يصبح المدير العام لوكالة الأنباء السورية الرسمية سانا.

ودخل عبد الكريم علي السلك الدبلوماسي بعد مسيرته الصحافية، فأصبح نائب السفير السوري في الإمارات، ثم سفيراً لـسوريا في الكويت منذ 2004، قبل انتقاله إلى السفارة السورية في بيروت.

اخترنا لك