لجنة أطباء السودان: عدد ضحايا الاحتجاجات يرتفع إلى 90 قتيلاً

عدد ضحايا الاحتجاجات في السودان يرتفع الى 90 قتيلاً، منذ انقلاب الخامس والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر. وذلك بعد إحصاء 8 حالات إصابة تم حصرها في مواكب الخرطوم في تظاهرات يوم أمس الأربعاء.

  • لجنة أطباء السودان: عدد ضحايا الاحتجاجات يرتفع إلى 90 قتيلا
    عدد ضحايا الاحتجاجات في الخرطوم يرتفع إلى 90 قتيلاً

قالت لجنة أطباء السودان في بيان على حسابها في فيسبوك: "ارتقت روح الشهيد محمد عبد اللطيف (28 سنة)، إثر إصابته بسلاح الخرطوش من مسافة قريبة في الصدر والبطن والعنق بمدينة ود مدني بولاية الجزيرة من قبل قوات السلطة الانقلابية". 

وأضاف البيان : "بهذا يرتفع العدد الكلي لشهداء شعبنا الذين أحصتهم اللجنة منذ انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول إلى 90 شهيداً يظلون أعلاما بارزة لثورة كانون الأول/ديسمبر المجيدة".

وكانت ذكرت اللجنة أنّ 8 متظاهرين أصيبوا خلال احتجاجات، أمس الأربعاء، في العاصمة الخرطوم.

وذكرت اللجنة (غير حكومية) في بيان اليوم الخميس، "8 حالات إصابة تم حصرها في مواكب الخرطوم، من بينها 3 إصابات بالرصاص الحي (مستقرة)".

وأضاف، هناك "5 حالات إصابات بالرصاص من بينها إصابة في الصدر. 3 إصابات متفرقة في الجسم نتيجة الرشق بالحجارة والتدافع والضرب بالهراوات".

ويوم أمس، أقام متظاهرون سودانيون حواجز متنوعة تسبّبت في إصابة معظم أنحاء العاصمة الخرطوم بالشلل، وذلك لليوم الثاني على التوالي، في إطار احتجاجات على الحكم العسكري.

جاء ذلك بعد بدء لجان المقاومة،  الثلاثاء، حملة لمدة يومين لإغلاق العديد من شوارع الخرطوم بحواجز مكوّنة من الطوب والصخور وأغصان الأشجار.

الجدير بالذكر أنّ هذه الاحتجاجات  الشعبية، جاءت رفضاً لإجراءات استثنائية اتخذها قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين.

اخترنا لك