للمرة الثانية خلال ساعات.. استهداف القوات الأميركية في قاعدة كونيكو في سوريا بالصواريخ

قاعدة حقل كونيكو للغاز في الداخل السوري المحتلة أميركياً تستهدف برشقات صاروخية لمرتين اليوم، وفق ما أكد مراسل الميادين.

  • استهداف القوات الأميركية لمرتين في قاعدة كونيكو بسوريا
    استهداف القوات الأميركية لمرتين في قاعدة كونيكو بسوريا

أفاد مراسل الميادين في سوريا، أنه جرى استهداف القوات الأميركية في قاعدة حقل كونيكو للغاز في الداخل السوري، مرتين اليوم، بإطلاق الصواريخ. 

وأمس الأحد، استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق قاعدتي الشدّادي وحقل العمر الأميركيتين في سوريا، بواسطة طائراتٍ مسيّرة، وذلك رداً على المجازر التي يرتكبها كيان الاحتلال في غزة، واستمراراً بنهجها في مقاومة الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة.

والسبت الماضي، استهدفت المقاومة العراقية الإسلامية بالطيران المسيّر هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في الجولان المحتل، نُصرةً للشعب الفلسطيني في قطاع غزّة. كما استهدفت قاعدة "عين الأسد" الأميركية المحتلة غربي البلاد، برشقةٍ صاروخية، وفق ما صرّح عضو حركة النجباء مهدي الكعبي للميادين، مشيراً إلى أنّ الصواريخ التي استخدمت فيها فائقة القوة والسرعة.

وقبل أيام، أفاد مراسل الميادين في سوريا بإخلاء القوات الأميركية قاعدة "هيموس"، في ريف مدينة القامشلي شمالي الحسكة، نتيجة الاستهدافات المتكررة من جانب المقاومة الإسلامية في العراق. 

اقرأ أيضاً: مسؤول أميركي للميادين: 130 هجوماً على قواتنا في سوريا والعراق منذ 17 أكتوبر

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك