الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان.. ويكثف غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه الموسّع على لبنان، ويتعمّد استهداف المراكز الطبية.

  • غارات إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام، جنوبي لبنان
    غارات إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام، جنوبي لبنان

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الموسّع على لبنان، مستهدفاً الضاحية الجنوبية لبيروت، والجنوب والبقاع وبعلبك - الهرمل وجبل لبنان، كما شمل عدوانه بيروت أيضاً.

وأكد مراسل الميادين شن الاحتلال سلسلة غارات استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، في الساعات الأخيرة من منتصف ليل اليوم.

وفي وقتٍ سابق، تحدّث مراسلنا عن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت الحدت وحارة حريك والغبيري، ومكتب العلاقات الإعلامية لحزب الله في منطقة معوض.

في الجنوب، أكد مراسل الميادين أنّ الاحتلال استهدف مركز إسعاف تابعاً للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة مجدل سلم، حيث تمّ تسجيل إصابات.

وأفادت مراسلة الميادين بأنّ الاحتلال شنّ سلسلة غارات على كفركلا، وأطراف بلدتي أنصار وسيناي.

وكانت بلدة الخيام تعرضت لقصف إسرائيلي عنيف، وشنّت طائرات الاحتلال غارة على مدينة بنت جبيل، وأخرى على بلدة كونين.

وأكد مراسل الميادين في البقاع ارتقاء 3 شهداء اليوم من جراء غارات الاحتلال على محافظة بعلبك - الهرمل. وأضاف أنّ الاحتلال استهدف، عبر غارتين، كلاً من تمنين الفوقا وسرعين، وشن غارة على بلدة فلاوي غربي بعلبك.

واستهدف القصف الإسرائيلي منزلاً مدنياً في كيفون في منطقة عاليه، ومنزلاً في بلدة المعيصرة في فتوح كسروان.

ووصلت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 1974 شهيداً، بينهم 127 طفلاً و261 امرأةً، إضافةً إلى 9384 جريحاً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان في الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وفق آخر الإحصاءات التي أعلنها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض.

وأوضح الأبيض أنّ القصف الإسرائيلي أدى إلى ارتقاء 97 شهيداً من الطواقم الطبية والطوارئ، مشيراً إلى أنّ 9 مستشفيات و45 مركزاً طبياً و128 سيارة وآلية تعرضت للاستهداف.

وأشار الأبيض إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب، وينتهك كل القوانين ويستهدف العزّل ومن يحاول سحب الجرحى، مشدداً على أنّ "كل حججه بأن هناك أسلحة واهية".

اقرأ أيضاً: لبنان: رئيس الحكومة يدين العدوان الإسرائيلي ويدعو إلى وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك