محققة إصابات.. المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع ومستوطنات الاحتلال

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تعلن استهداف موقعي ‏"السماقة" و"الرمثا" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وكذلك مستوطنة "إيفن مناحم"، وتموضعات جنود الاحتلال في مستوطنة "يرؤون" و"تلة الكوبرا" وثكنة "برانيت".

  • محققة إصابات.. المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقعي السماقة والرمثا الإسرائيليين
    استهداف أحد المواقع الإسرائيلية (أرشيف)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - استهداف مجاهديها موقعي ‌"‏السماقة" و"الرمثا" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالصواريخ، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

كما أعلنت استهداف مستوطنة "إيفن مناحم"، وكذلك تموضعاً لجنود الاحتلال في مستوطنة "يرؤون"، وذلك بالأسلحة المناسبة، مؤكدة تحقيق إصابات. 

كما أكدت استهداف تجمع لجنود الاحتلال في "تلة الكوبرا" بالأسلحة الصاروخية، وتحقيق إصابات مباشرة. وكذلك ثكنة "‏برانيت" بصاروخي "فلق 1".

وتحدّث وسائل إعلام إسرائيلية عن تضرر سيارات في موقف في "إيفن مناحيم" في الجليل الغربي من جراء إطلاق مقذوفات من لبنان.

من جانبه، قال مراسل الميادين في جنوب لبنان إنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً طال أطراف بلدات الخيام وراشيا الفخار وكفرحمام، وأطراف الناقورة وعلما الشعب والضهيرة.

وصباح اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، استهداف مجاهديها قاعدة  "خربة ماعر" بالأسلحة المناسبة، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته. 

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي غارة حربية من مسيّرة، استهدفت أطراف بلدة شيحين. كذلك، استهدف الاحتلال أطراف بلدة راشيا الفخار بالقصف المدفعي. 

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدة علما الشعب، فيما استهدفت القذائف الفوسفورية بلدة الضهيرة. 

و تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف مواقع وتجمّعات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية المحتلة، مكبّدةً الاحتلال خسائر كبيرة، وذلك نصرة لغزة، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية.

اقرأ أيضاً: مسؤول إسرائيلي: الولايات المتحدة مصرّة على منع فتح جبهة إضافية في لبنان

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك