مدراء مقابر إسرائيلية: نمرّ في فترة عصيبة.. نستقبل قتيلاً عسكرياً كل ساعة

مُدراء مقابر عسكرية إسرائيلية يعترفون بأنّهم يمرون في فترة عصيبة، بحيث يدفنون قتلى من "الجيش" الإسرائيلي كل ساعة أو ساعة ونصف ساعة.

  • مدراء مقابر إسرائيلية: نستقبل قتيل كل ساعة أو ساعة ونصف.. ودفنا 50 جثة خلال 48 ساعة
    مدراء مقابر إسرائيلية: نستقبل قتيلاً كل ساعة أو ساعة ونصف ساعة.. ودفنا 50 جثة خلال 48 ساعة

كشف مُدراء مقابر عسكرية إسرائيلية، اليوم الأحد، لوسائل إعلام إسرائيلية، أنّهم يدفنون أعداداً كبيرة من القتلى في صفوف "الجيش"، ولا سيما بعد العملية البرية في قطاع غزة.

وقال مدير مقبرة جبل هرتسل (غربي مدينة القدس المحتلة)، دافيد أورن باروخ: "نحن نمرّ الآن في فترة عصيبة، فكل ساعة أو ساعة ونصف ساعة، يوجد لدينا جنازة"، مضيفاً أنه خلال الساعات الـ48 الماضية فُتحت كمية هائلة من القبور، و"فقط في جبل هرتسل، دفنّا ما يقارب 50 قتيلاً".

بدوره، أوضح مدير مقبرة "كريات شاؤول" العسكرية، ليئور يمين، أنّهم يعملون في ظروف معقّدة، ولا سيما أنّهم يحضرون من أجل الدفن للجنود الإسرائيليين.

تجدر الإشارة إلى أنّ أسماء الجنود القتلى لا تُعلَن إلا بعد سماح "جيش" الاحتلال بذلك.

وقبل ساعات، اعترف "جيش" الاحتلال بمقتل 3 جنود. وصباح اليوم، اعترف بمقتل جنديين، ليرتفع عدد القتلى في صفوف "الجيش" الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 383.

ونشرت شبكة "الميادين"، أمس السبت، لائحةً بأسماء الجنود الإسرائيليين الذين أبلغ الاحتلال عائلاتهم مقتلهم، منذ بدء عملية طوفان الأقصى، في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر.

وتشمل اللائحة جنوداً وضباطاً يبلغ عددهم 368، خدموا في عدد من الألوية والوحدات في "جيش" الاحتلال.

اقرأ أيضاً: تحقيق إسرائيلي يكشف: مروحيات "الجيش" قتلت إسرائيليين في 7 أكتوبر

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك