"مسرحية".. لافروف يعلّق على زيارة بايدن لكييف

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يصف محاولة إنقاذ النظام النازي في أوكرانيا، بعد زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن لكييف، بأنّها محاولات "عقيمة".

  • روسيا: زيارة بايدن إلى أوكرانيا مسرحية
    روسيا: زيارة بايدن لأوكرانيا مسرحية

وصف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، لكييف، أمس، والحزمةَ الجديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، بأنّهما "مسرحية".

وقال لافروف للصحافيين، تعليقاً على زيارة بايدن لكييف وعلى حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا: "ما الجديد في هذا؟ كما تعلمون، المسرحية مستمرة".

وأضاف أنّ "كل شيء يسير في سياق المسرحية"، واصفاً محاولة "إنقاذ النظام النازي في أوكرانيا" بأنّها "محاولات عقيمة".

تأتي تصريحات لافروف بالتزامن مع قيام الرئيس الأميركي، جو بايدن، بزيارةٍ وُصفت بالمفاجئة لأوكرانيا، بعد ظهر أمس الإثنين، والتقى في كييف نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.

وأعلن بايدن، بعد وصوله إلى كييف، تزويد أوكرانيا بحزمة مساعدات عسكرية جديدة، قيمتها 500 مليون دولار، مؤكداً دعمها عسكرياً بالذخيرة المدفعية والأنظمة المضادة للدروع ورادارات المراقبة الجوية.

وقال بايدن للمستشارين إنّه أراد من خلال زيارة كييف، في هذه الأيام، أن يُظهر للحلفاء أن إدارته لا تزال ملتزمة تقديم الدعم لأوكرانيا، بحسب ما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز".

اقرأ أيضاً: "غلوبال تايمز": زيارة بايدن لكييف قد تشعل هجوماً شرساً من روسيا

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك