معلومات للميادين: الأوروبيون سيستثنون عدّة شركات من العقوبات ضد روسيا

معلومات للميادين تفيد بأنّ الأمم المتحدة تقوم حالياً بإقناع عدّة شركات بالتعاون مع روسيا، وتكشف عن خُطةٍ لإعادة ربط البنك الزراعي الروسي بنظام "سويفت" العالمي.

  • معلومات للميادين: الأوروبيين سيستثنون عدّة شركات من العقوبات
    معلومات للميادين: الأوروبيون سيستثنون عدّة شركات من العقوبات ضد روسيا

أفادت معلومات للميادين، اليوم السبت، بأنّ الاتحاد الأوروبي، أبلغ الأمم المتحدة قبل لقاء جنيف بين الفريق الأممي ومساعد وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، في الـ11 من الشهر الحالي، موافقة الأوروبيين على استثناء عدّة شركات  من العقوبات.

وقالت المعلومات إنّ الأمم المتحدة تقومُ حالياً بإقناع هذه الشركات بالتعاون مع روسيا، مؤكدةً أنّ الأمين العام للأمم المتحدة أبلغ وزير الخارجية الروسي، على هامش قمة العشرين في بالي، عن خُطةٍ لإعادة ربط البنك الزراعي الروسي بنظام "سويفت" العالمي.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت دول غربية عقوباتٍ شاملة على روسيا تضمّنت حرمان بنوكها الرئيسية من الاستفادة من نظام "سويفت" المالي العالمي للتعاملات بين البنوك، في خطوةٍ دعمتها أوكرانيا.

ولفتت المعلومات إلى أنّ "تحويل العائدات إلى روسيا سيتمّ عبر مصرفي "سيتي بنك"، و"جي بي مورغان تشيس" الأميركيين.

وأمس، وصف رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا بأنها "خطوة نحو الحرب"، وضاعف انتقاداته لاستراتيجية بروكسل، معتبراً أنها "خطرة".

اقرأ أيضاً: هنغاريا: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا لـتبرير قراراته الخاطئة

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك