موسكو: نتواصل مع الوكالة الدولية لوقف القصف الأوكراني لمحطة زاباروجيا

الرئاسة الروسية تؤكّد استمرار الاتصالات بين روسيا والوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الوضع في محيط محطة زاباروجيا للطاقة النووية.

  •  المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف (أرشيف).
    المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف (أرشيف).

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن اتصالات الجانب الروسي مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الوضع حول محطة الطاقة النووية في زاباروجيا ما زالت مستمرة، ويؤكد أنّ الأمر الرئيس هو وقف القصف الأوكراني لما له من مخاطر جسيمة.

وقال بيسكوف للصحفيين بهذا الصدد: "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله، هو إننا نواصل اتصالاتنا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وسنواصل هذه الاتصالات".

وفي وقت سابق اليوم، أكّد "المركز المشترك" في دونيتسك وسلطات زاباروجيا أنّ كييف استهدفت مقاطعة فوروشيلوفسكايا في جمهورية دونيتسك بـ10 صواريخ غراد.

من جهته، أعلن السكرتير الذي عيّنته حكومة كييف في مجلس مدينة زاباروجيا أناتولي كورتيف، اليوم الاثنين، أنّ كييف وجّهت ضربة إلى منشآت البنى التحتية في ضواحي زاباروجيا الخاضعة لسيطرة أوكرانيا.

وكتب كورتيف في تلغرام: "تمّ توجيه ضربة إلى منشآت البنية التحتية في زاباروجيا".

ويُواصل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، التفاوض على مستوى عالٍ مع كل من روسيا وأوكرانيا بشأن إقامة منطقة حماية في محطة زاباروجيا للطاقة النووية.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك