موسكو: كييف تصوّر قصصاً مزيفة عن الجيش الروسي في نيكولاييف

وزارة الدفاع الروسية تفيد بأنّ "المخابرات الأوكرانية تحضر لقصص مصورة في نيكولاييف حول سكان محليين بلا مأوى نتيجة قصف مزعوم من قبل الجيش الروسي".

  • روسيا: المخابرات الأوكرانية تصور قصصاً مزيفة عن الجيش الروسي في نيكولاييف
    روسيا: المخابرات الأوكرانية تصور قصصاً مزيفة عن الجيش الروسي في نيكولاييف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ "المخابرات الأوكرانية تعمل على تصوير قصص مزيفة حول مزاعم قصف الجيش الروسي لمنازل في مدينة نيكولاييف".

وقال مدير المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع في وزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزينتسيف: "وفقاً للمعلومات المؤكدة الواردة، فإنّ المخابرات الأوكرانية تحضر لقصص مصورة في نيكولاييف حول سكان محليين بلا مأوى دُمرت منازلهم نتيجة قصف مزعوم من قبل الجيش الروسي".

وأوضح ميزينتسيف أنّ "هذا العمل يشارك فيه أكثر من 40 ممثلاً، وحصل جميع المشاركين على مكافأة نقدية قدرها 25 دولاراً".

وفي نيسان/أبريل الماضي، وبعد اتّهامها بقتل قواتها مدنيين في بلدة بوتشا في مقاطعة كييف، خلال العملية العسكرية في أوكرانيا، أوضحت وزارة الدفاع الروسية، أنّ "كل الصور والفيديوهات المنشورة من قبل نظام كييف، والتي يزعم أنها تدل على جرائم من قبل العسكريين الروس في مدينة بوتشا في مقاطعة كييف، ليست سوى استفزاز جديد"، نافيةً كل الاتهامات.

وتابعت وزارة الدفاع الروسية أنّ "ما يسمى الأدلة على الجرائم المرتكبة في بوتشا ظهر بعد وصول ضباط الاستخبارات الأوكرانية ووسائل الإعلام التابعة لكييف إلى المنطقة".

عمليات إجلاء مستمرة

وفي سياق منفصل، أشار ميزينتسيف إلى أنّ "القوات الروسية تمكنت من إجلاء 29733 شخصاً من المناطق الخطرة في أوكرانيا ودونباس، دون مشاركة كييف خلال اليوم الماضي".

وتابع قائلا: "رغم جميع الصعوبات التي وضعتها سلطات كييف، تم إجلاء 29733 شخصاً بينهم 3502 طفل من المناطق الخطرة في أوكرانيا ودونباس إلى روسيا خلال 24 ساعة دون مشاركة الجانب الأوكراني". 

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك