نائب أيرلندي ينتقد استنسابية الغرب في التعامل مع الشعب الفلسطيني

النائب الأيرلندي ريتشارد بويد باريت ينتقد استنسابية المجتمع الدولي والمعايير المزدوجة التي ينتهجها في التعامل مع الشعب الفلسطيني.

  • انتقد النائب الأيرلندي ريتشارد بويد باريت سكوت الغرب لعقود عن الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
    انتقد النائب الأيرلندي ريتشارد بويد باريت سكوت الغرب لعقود عن الجرائم الإسرائيلية في فلسطين المحتلة

انتقد النائب الأيرلندي، ريتشارد بويد باريت، ازدواجية المعايير التي يتّبعها الغرب، في كلمة له أمام برلمان بلاده.

وهاجم باريت ما أسماه "سياسات المجتمع الدولي الاستنسابية"، مقارناً بين ما اتّخذته الدول الغربية من إجراءات وعقوبات ضد روسيا، في أعقاب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.

وقال النائب الأيرلندي في مقطع فيديو تمَّ نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي إنَّ "المجتمع الدولي فرض العقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في غضون 5 أيام، فيما يعيش الفلسطينيون منذ 70 عاماً في القهر بسبب النظرة العنصرية إلى العرب، والتعامل معهم كعِرقٍ أدنى".

ولفت باريت إلى أنَّ "منظمة العفو الدولية دعت لفرض عقوباتٍ على مسؤولين إسرائيليين، فهل يتحرك المجتمع الدولي؟ الجواب على الأرجح سيكون أنه لن يتحرك، وذلك بحجة أنَّ هذه العقوبات لن تكون مفيدةً".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك