"ناشيونال ريفيو": المصالح الأميركية لا تماثل بالضرورة المصالح الأوكرانية

صحيفة "ناشيونال ريفيو" تتحدث عن احتمالية أن يكون هناك ذكرى ثانية للحرب في أوكرانيا، وتتوقع حدوث حالة من الجمود لفترة أطول من ذلك بكثير.

  • ناشيونال ريفيو: المصالح الأميركية ليس بالضرورة أن تكون مماثلة للمصالح الأوكرانية
    الرئيس الأميركي جو بايدن مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلنسكي

شدّدت صحيفة "ناشيونال ريفيو" على ضرورة مواصلة دعم أوكرانيا، لأن روسيا على حد تعبيرها هي "العدو"، لكن هذا الدعم "لا يمكن أن يظل بلا حدود".

وأشارت الصحيفة في تقرير لها بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى أنّه "من المحتمل جداً أن تكون هناك ذكرى مرور عامين، ومن المتوقع تماماً حدوث حالة من الجمود لفترة أطول من ذلك بكثير".

كما أوردت أنّ "الحرب أصبحت وجودية بالنسبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما هي الحال بالنسبة لأوكرانيا، ما يعقد إنهاءها".

وفي سياق التقرير، طرحت الصحيفة سؤالاً "هل الولايات المتحدة والأميركيين مستعدين لدفع ما يقرب من 200 مليار دولار سنوياً لتمويل الحرب في أوكرانيا؟".

وأضافت: "إذا كان الأمر كذلك، فما الذي يتوجب على الولايات المتحدة الاستعداد للتخلي عنه، للاستمرار في هذا المستوى من المساعدة".

اقرأ أيضاً: كيف تسلّلت الولايات المتحدة إلى أوكرانيا؟

وذكرت الصحيفة أنّه "في افتتاحية مشروع معهد المراجعة الوطني حول الحرب في أوكرانيا، تم حذف الأرقام الصعبة والبيانات التي تحتاج الولايات المتحدة أن تحددها، من أجل انهاء الحرب في أقرب وقت ممكن وبشروط مناسبة لكييف". 

وتابعت: "هذا جدير بالملاحظة، بالنظر إلى أن الافتتاحية هي توبيخ لافتقار الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الوضوح، وإحجامه الواضح عن توضيح الاستراتيجية والأهداف الأميركية".

وأوضحت الصحيفة أن كييف يجب أن تكون واقعية وتدرك أن الشروط "المؤاتية" قد لا تشمل "الانسحاب الروسي من كل شبر" من الأراضي التي احتفظت بها أوكرانيا في أوائل عام 2022، ناهيك عن عام 2014.

اقرأ أيضاً: "واشنطن بوست": الولايات المتحدة تقترب من إرسال أسلحة مدرعة إلى أوكرانيا

الجدير ذكره أنّ بمناسبة مرور عام على الحرب في أوكرانيا، كشف وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن عن مجموع المساعدات الأمنية لأوكرانيا خلال العام الماضي.

وشملت المساعدات العسكرية أكثر من 1600 نظام مضاد للطائرات من طراز Stinger، وأكثر من 8500 من أنظمة جافلين المضادة للدروع، و232 مدفع هاوتزر وأكثر من مليوني طلقة مدفعية،و38 صاروخاً مدفعياً عالي الحركة (HIMARS) وذخيرة، وبطارية دفاع جوي باتريوت، وثمانية أنظمة صواريخ أرض - جو وطنية متقدمة (NASAMS) وقدرات دفاع جوي رئيسية أخرى، و109 مركبات قتال المشاة برادلي، و31 دبابة أبرامز و90 ناقلة أفراد مصفحة من طراز Stryker".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك