"نداء القدس": العالم الصامت على جرائم الاحتلال شريك في إبادة الشعب الفلسطيني

لقاء "نداء القدس" يؤكد في بيان له أنّ "العدالة وحقوق الإنسان والسلام وكل القيم التي تتطلع إليها الإنسانية لا تستقر طالما أن القدس تحت الاحتلال".

  • الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى.. ومواجهات في الداخل الفلسطيني المحتل
    اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى (أرشيفية)

أكد لقاء "نداء القدس" في بيان له، أنّ القدس تواجه حرباً غير مسبوقة من تهجير واستيطان وتدمير لمعالمها الحضارية وانتهاك لحقوق الفلسطينيين فيها.

وأضاف البيان أنّ "العالم الصامت على جريمة الاحتلال الشنيعة هو عالم متواطئ وشريك في الإبادة التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني".

كما أشار البيان إلى أنّ "العدالة وحقوق الإنسان والسلام وكل القيم التي تتطلّع إليها الإنسانية لا تستقرّ طالما أن القدس تحت الاحتلال".

ودعا البيان الأحرار إلى "تعليم أولادهم أن هذه الأرض اسمها فلسطين وهي ستعود إلى أهلها"، مضيفاً أنّ "الاحتلال يشهد على فشل إجراءاته في تهويد القدس، وأنّ الأجيال الجديدة أكثر تمسّكاً بقضيتها".

وحوّلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك إلى ثكنة عسكرية، لتأمين اقتحامات المستوطنين لساحات الحرم في اليوم الرابع من عيد الفصح اليهودي.

ومنعت قوات الاحتلال دخول الشبان إلى المسجد الأقصى وأخرجتهم في اتجاه باب الأسباط، في وقت قام عناصر من "حرس الحدود" بالاعتداء على الشبان عند أبواب الأقصى ومنعهم من دخول المسجد.

وتشهد مدينة القدس توتراً منذ بداية الأسبوع الماضي، في أعقاب إقدام الشرطة الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى ليلاً، ومنع المصلين من الاعتكاف فيه.

تغطية شاملة للأحداث المستمرة في فلسطين المحتلة وخصوصاً في القدس المحتلة، وما يصاحبها من فعاليات مقاومة، والاحتفال بيوم القدس العالمي.

اخترنا لك