وزارة الصحة في غزة: أكثر من 36300 شهيد و82400 مصاب منذ بدء العدوان

في اليوم الـ239 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وزارة الصحة في غزة تفيد بارتكاب الاحتلال 5 مجازر ضد العائلات والمدنيين في القطاع، خلال آخر 24 ساعة.

  • الدمار الذي خلّفه
    الدمار الذي خلّفه "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في جباليا، شمالي قطاع غزة (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 36379 شهيداً و82407 مصابين، منذ اندلاع "طوفان الأقصى"،ـ في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وقالت وزارة الصحة، في تقريرها الإحصائي اليومي للعدوان، إن الاحتلال ارتكب، خلال آخر 24 ساعة، 5 مجازر جديدة ضدّ المدنيين في قطاع غزة،وصل منها 95 شهيداً إلى المستشفيات، بالإضافة إلى 350 جريحاً.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، "الأونروا"، "تدمير وتضرر أكثر من 170 منشأة تابعة للوكالة في مختلف أنحاء ‌قطاع غزة".

وتحدثت "الأونروا"، في بيانٍ لها، اليوم السبت، عن تقارير تفيد بتدمير مكاتبها عبر ضربات جوية، وتجريفها من جانب القوات الإسرائيلية، مؤكدةً تلقيها تقارير مروّعة من مرافقها في جباليا، شمالي ⁧‫قطاع غزة.⁩

وقالت "الأونروا" إن "‏القوات الإسرائيلية أضرمت النار في خيام النازحين في مدرسة تابعة للوكالة في مخيم جباليا"، مشيرةً إلى استشهاد نازحين، بينهم أطفال، في أثناء لجوئهم إلى المدارس التابعة للوكالة، والتي حاصرتها الدبابات الإسرائيلية في المخيم. وأكدت ضرورة وقف هذه الهجمات، داعيةً العالم إلى اتخاذ إجراءات من أجل محاسبة مرتكبيها.

اقرأ أيضاً: في اليوم الـ 239 للعدوان.. الاحتلال يكثف إطلاق نيرانه على وسط قطاع غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك